أخبار العالم

حالة واحدة تسمح لنجلي مبارك بالترشح للرئاسة

%d8%a3%d8%a8%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83

قال الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة السابق، إن حكم محكمة النقض، بتأييد إخلاء سبيل نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك”علاء” و”جمال”، على ذمة قضية القصور الرئاسية، لا يعنى البراءة.

وأكد عميد الحقوق السابق وأستاذ القانون، أنه لا يجوز قانونا أن يترشح علاء وجمال مبارك على انتخابات رئاسة الجمهورية، وليس من حقهما التقدم بطلب للترشح إلا فى حالة واحدة، وهى رد الاعتبار، بحيث تنقضى المدة المعينة التى حددها القانون بعدد سنوات محددة، أو يقوم المتهمان قبلها بالتقدم بخطاب إلى المحكمة لطلب رد الاعتبار، وفى حال إقرار المحكمة بالموافقة على طلب رد الاعتبار يكون من حقهما الترشح لانتخابات الرئاسة، أو ينتظرا حتى يقضيا مدة رد الاعتبار.

وأضاف أن الحكم يعنى أن المتهمين قاما بتنفيذ الحكم الصادر ضدهما، فى الجناية المتهمين فيها، لإدانتهما بقضية القصور الرئاسية، والتى صدر فيها حكم نهائى بات بحبسهما 3 سنوات.

وأصدرت محكمة النقض، حكما نهائيا برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات الصادر 12 أكتوبر 2015 بإخلاء سبيل نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك”علاء”و”جمال”، على ذمة قضية القصور الرئاسية، وأيدت إخلاء سبيلهما .

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى