أخبار العالم

«وزير دفاع ترامب» يدعو لمنع هجرة المصريين لأمريكا

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9-%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8

يسعى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلى اختيار الشخصيات التي تتناسب مع إيقاع خطاباته في أثناء حملته الانتخابية، خصوصًا لتولي المناصب السيادية، وأبرزها وزارة الدفاع “البنتاجون”.

وأشارت تقارير إعلامية أمريكية إلى أن عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ألاباما، جيفرسون سيشين، مرشح لتولي منصب وزير الدفاع في حكومة “ترامب”.

وقال سيشين، في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “سعيد لكوني عضو في مجلس الشيوخ، ولكن لو عرض عليّ تولي وزارة الدفاع سأنظر في الأمر”.

ويعرف سيشين “الجمهوري” بأنه من بين أشد المحافظين في الكونجرس، لا سيما فيما يخص قضايا الهجرة، والسياسة المالية، لكنه محبوب عموما بين زملائه في الحزب الجمهوري.

وأعلن سيشين، في وقت سابق، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن خطة “ترامب” لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة ستشمل العديد من الدول العربية والإسلامية، من بينها: مصر، وسوريا، وباكستان، وغيرها، مشيرا إلى أن قرار الحظر سيشمل عددا من الاستثناءات، خاصة لرجال الأعمال والدبلوماسيين.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى