أخبار العالم

حديقة الحيوان تعلن الطوارئ

431221_o

أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة حالة الطوارئ واستدعاء خبراء صحة الحيوان بالحديقة عقب تعرض “عزيز”، ذكر الرزاق الجديد المولود قبل يومين؛ لانخفاض درجة حرارته.

ولجأت إدارة الحديقة إلى استقدام مدفأة وعدد من البطاطين لتدفئة مكان إيواء الزراف المولود، قبل يومين.

وفحص الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، وفريق طبي من صحة الحيوان بالحديقة، وخبير دولي من حديقة العين الإماراتية المولود الجديد؛ للوقوف على حالته الصحية، وتوفير الفيتامينات اللازمة لها فضلًا عن حقنه بالأدوية المخصصة لإعادة حرارته إلى طبيعتها، ومنع تدهور حالته الصحية المفاجئة رغم ولادته بحالة طبيعية جيدة.

وأكد رجائي، أن المولود الجديد تعرض لرفض الرضاعة الطبيعية من أمه سونسون بسبب نشأتها خارج الغابة، موضحا أنه تمت تربيتها في مصر وهي صغيرة ولم تتعرف على حياة الأسرة، مشيرا إلى أن ذلك تسبب في عدم حصول المولود الجديد عزيز على لبن السرسوب، الذي يرفع من قدرة المولود الجديد على مواجهة الحياة الجديدة، ويزيد من قدرته المناعية ضد الأمراض، وخاصة بعد رفضها الاقتراب من وليدها والنظر إليه باستغراب.

وتزايد عدد الأطباء المشرفين على الحالة الصحية والعاملين في تربية الزراف، وساد الحزن لدى الطاقم الطبي والعاملين بسبب الحالة الصحية المولود الجديد، عقب فرحتهم المفرطة عقب ولادته.

وأعرب الأطباء عن أملهم في أن يتجاوز المولود الجديد مخاطر انخفاض درجة حرارته وتوفير المزيد من الرعاية البيطرية والصحية اللازمة حتى تمر الساعات العصيبة من المرض، والذي وضع تحت الملاحظة الشديدة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت الحديقة حالة من السعادة لاستقبال المولود الجديد، الذي جاء بعد سنوات من غياب مواليد الزرافات الجديدة، ونفوق الزرافة “روكا”، العام قبل الماضي، في حادث لم يتم الإعلان عن ملابساته حتى اليوم.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى