أخبار مصرسلايد

حقيقة حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر

حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر
حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر

حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر .. مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتساءل البعض هل يوجد حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر، إلا أن تقرير من التنمية المحلية أكد أن مسألة حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر تحددها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

موضحا أنه على المواطنين دور كبير في الحد من فيروس كورونا، وذلك باتباع التعليمات والإجراءات التي أقرتها الدولة وعدم التهاون فيها منعا لانتشار الفيروس.

حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر

وأشارت تقارير حكومية إلى أن مسألة حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر أمر صعب، ولكن على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية كل في موقعه حتى لا تضطر الدولة إلى اتخاذ إجراءات صعبة.

حيث يتم مراعاة الأوضاع الاقتصادية والبعد الاجتماعي للمواطنين مع الحفاظ على سلامتهم في المقام الأول ، فالدولة اتخذت كل الإجراءات للحد من انتشار كورونا وعلى المواطنين القيام بدوره للمرور من الأزمة بسلام.

ومع تساؤل البعض هل يوجد حظر تجوال في مصر خلال عيد الفطر، أكد المصدر أنه لم يتم فرض حظر في المحافظات الأعلى.

إصابة بفيروس كورونا مع اتخاذ كل التدابير اللازمة وتوفير كل المستلزمات الطبية والتأكد من استعداد المستشفيات لأي طارئ، فضلا عن توافر الأكسجين بالمستشفيات للتعامل مع حالات كورونا.

حظر الشيشة في المقاهي

في سياق متصل، طالبت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بالتشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين.

وذلك بمنتهى الحسم، وغلق أي مقهى يقدم الشيشة مع مصادرة المعدات وتغريم المخالفين وتسيير حملات مستمرة لمتابعة أي تجاوزات.

خاصة بعدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة في المطاعم والكافيهات والمقاهي ومنها تقديم الشيشة.

وعدم ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بنسبة 50% في أعداد المترددين على تلك المنشأت من المطاعم والكافيهات وتحرير محاضر غلق للمخالفين.

تعقيم المنشآت

وحذرت وزارة التنمية المحلية من التجمعات والزحام في المنشآت من محلات ومطاعم ومقاهي وأسواق مع استمرار أعمال التعقيم والرش .

وارتداء الكمامة في التجمعات ووسائل المواصلات مع تغريم المخالفين للحفاظ على سلامة المواطنين وعدم الوصول على قرارات صعبة تصل حد حظر تجوال.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى