أخبار العالم

حقيقة إلغاء نظام «البوكليت» لطلاب الثانوية العامة

%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%89 %D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9 %D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%852

نفت وزارة التربية والتعليم، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء نظام الكتيب أو “البوكليت” المقرر تطبيقه بامتحانات الثانوية العامة هذا العام لمواجهة الغش الالكتروني،  نظرًا لتكلفته المرتفعة، واحتياجه لماكينات تصوير خاصة يتم استيرادها من الخارج، خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة.

وقالت إن نظام “البوكليت” والذي يعني دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، سيتم تطبيقه هذا العام، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع إحدى الجهات السيادية لطباعة الامتحانات.

وأضافت أن “الهدف من تلك الأخبار إحداث البلبلة بين الطلاب”.

كانت النائبة ماجدة نصير عضو لجنة التعليم بالبرلمان، قد أكدت أنه لن يتم استيراد ماكينات التصوير من الخارج، حيث يوجد جهة سيادية لديها تلك الماكينات وقامت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق معها لتولي طباعة امتحانات الثانوية العامة، وهو الامر الذي لاقى ترحيبًا من الجهة السيادية.

وبدأت وزارة التربية والتعليم منذ الأسبوع الماضي، في نشر النماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة في شكلها الجديد “البوكليت”، حتى يتثنى للطلاب التدريب عليها قبل بدء الامتحانات بوقت كافي، مشيرة إلى أن التغيير في الامتحانات شكلي فقط، دون الجوهر.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تقرر عقد لقاء من خلال شبكة “الفيديو كونفرانس” مع مسؤولي المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا؛ لمناقشة النماذج التجريبية للشكل الجديد للورقة الامتحانية “البوكليت” والتعريف بنظام امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، لتدريب الطلاب من خلال التطبيق الفعلي عليهم بداية من الفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى أن اللقاء سيحضره كل من: مدير المركز القومي للامتحانات التقويم التربوي، مديري عموم تنمية المواد الدراسية، ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، وذلك في إطار الحرص على توعية وإرشاد طلاب الثانوية العامةإلى الشكل الجديد للورقة الامتحانية “البوكليت”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان سابق لها، أن الهدف من تطبيق نظام “البوكليت” هو الحد من الغش الالكتروني، مشيرة إلى أنه لا يوجد اختلاف جوهري في النظام الجديد للامتحانات عما اعتاد عليه الطلاب خلال السنوات الماضية.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى