أخبار مصرسلايد

حقيقة اكتشاف أبو الهول جديد

حقيقة اكتشاف أبو الهول جديد
حقيقة اكتشاف أبو الهول جديد
.. حسم الدكتور “زاهي حواس” وزير الآثار الأسبق، الجدل الذي يتردد حول اكتشاف أبو الهول جديد، في منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة.

ونقلًا عن “مصراوي” قال حواس: هذا الكلام تخريف وليس له أساس من الصحة إطلاقًا، وكلام لا يرد عليه لأنه ليس له صلة بالعلم.

حقيقة اكتشاف أبو الهول جديد

وأضاف حواس:

“الدراسات والأبحاث تنشر في كتاب أو مجلة علمية، حتى يتسنى لنا الرد عليها.. أما الكلام الذي قيل فلا علاقة له بالعلم، ومن ضمن الكلام الذي قيل أنه كان يوجد نص مكتوب وتم مسحه، وهذا الكلام غير منطقي وللأسف هذا الرجل يبحث عن دور للأسف”

وكان “رضا عبد الحليم” مدير العلاقات العامة بمنطقة أهرامات الجيزة بوزارة السياحة والآثار المصرية، قد صرح بأنه اكتشف صخرة في منطقة الأهرامات، تشبه تمثال أبو الهول الأول.

وأضاف أنه، تم نشر بحث علمي بجامعة الزقازيق، يؤكد وجود صخرة شبيهة بتمثال أبو الهول أو ما أطلق عليه تمثال أبو الهول الثاني.

وأفاد بأن التمثال يصل طوله لـ 73 متر، وارتفاع الرأس 20.5 متر، وامتداد اليدين والأطراف 15.5 متر، وجميع المقاسات تشبه مقاسات التمثال القديم بالضبط.

وأوضح أن طبقة كساء أبو الهول الثاني موجودة بجواره، مشيرًا إلى أن المصري القديم لم يستكمل التمثال، ربما لأسباب فنية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى