توك شو

حقيقة الدواء البريطاني لعلاج كورونا مستشار الرئيس يرد

علاج كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئوون الصحة والوقاية، إن العلاج البريطاني ديكساميثازون الذي تم الإعلان عنه لعلاج مصابي كورونا، هو أحد مشتقات الكورتيزون.

منوها بأن هذا الدواء ومستقات الكورتيزون بصفة عامة موجودة ضمن برتوكول علاج وزارة الصحة لمصابي الكورونا.

وأشار تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، مساء الثلاثاء، إلى أن هذا الدواء ليس مضاد للفيروسات، وليس له تأثير عليها، ولكنه يحسن من أداء الرئتين ويقلل من تلفها.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئوون الصحة والوقاية، بأن هذا العقار يستخدم مع الحالات الشديدة والحرجة.

ونبه على إنه من المتوقع ظهور لقاح لفيروس «كورونا» المستجدّ سبتمبر المقبل، ليقلل من انتشار الفيروس.

وشدد أن الشفاء من «كورونا» يرجع لسببين هما: «نسبة تمكن الفيروس من الرئتين»، و«ووجود أمراض أخرى للمصاب»، مشيرًا إلى أن عمر المصاب بالفيروس ليس معيارًا، قائلًا: «لازلنا في مرحلة انتشار الجائحة ولابد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد قرار التعايش».

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن جامعة عين شمس هي أول من استخدمت المدن الجامعية كمكان لعزل مرضى «كورونا»، مشيرًا إلى أن افتتاح مستشفيات ميدانية يأتي حرصًا من الدولة على التعامل مع جميع الاحتمالات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى