أخبار مصرسلايد

أستاذ فيزياء بـ “البحوث الفلكية” يكشف حقيقة انقطاع الإنترنت عن مصر لعدة أشهر

حقيقة انقطاع الإنترنت عن مصر لعدة أشهر
حقيقة انقطاع الإنترنت عن مصر لعدة أشهر

حقيقة انقطاع الإنترنت عن مصر لعدة أشهر.. علق أستاذ فيزياء الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور محمد غريب، على الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية حول تعرض الأرض لكارثة عالمية متمثلة في عاصفة شمسية، تتسبب في انقطاع الإنترنت لأسابيع أو أشهر.

وقد حذر العلماء خلال مؤتمر اتصالات البيانات SIGCOMM 2021 من تسبب العاصفة الشمسية الوشيكة في انقطاع الكابلات الموجودة تحت الماء في البحار والمحيطات والتي تربط الدول، في ظل عدم وجود بوتوكولات للتعامل مه مثل تلك الحوادث.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن مصر لعدة أشهر

ووفقا لما نشره موقع مصراوي، قال “غريب” أن احتمالية حدوث هذه العاصفة من 1 إلى 12% كما ذكر تقرير المؤتمر، مما يثبت أن حدوث أي أثر قد يكون ضعيف، مشيرا أن مصر بعيدة تماما لتعرضها لمثل هذه العواقب، وقد حدثت عاصفة مشابهة عام 1859 و 1921 وتأثرت أمريكا وكندا وإنجلترا، وبالفعل تم قطع خطوط كهرباء الضغط العالي، ولم تتأثر مصر”.

وأشار أن الدول التي تتأثر بالعاصفة تكون عند خطوط العرض المرتفعة فوق 45 و50 و60، أما مصر خط العرض 30 وخطوط العرض الوسطى بشكل عام بعيدة عن التأثر بهذه العواقب.

وأضاف أستاذ فيزياء الشمس أن العالم يتعرض للكثير من العواصف الشمسية لمن تكون آثارها ضعيفة، مشيرا أن الباحث اعتمد بأن مثل هذه العواصف تحدث كل 100 عام، وهذا ليس شرطا، مؤكدا أن حدوث هذه العاصفة أمر مستبعد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى