أخبار العالم

حقيقة تسليم تابلت الثانوية العامة للطلاب مقابل 600 جنيه

جهاز تابلت الثانوية العامة
جهاز تابلت الثانوية العامة

كتبت | هدير هشام

قال مركز معلومات إن ما نشرته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تسليم تابلت الثانوية العامة للطلاب مقابل 600 جنيه بالتقسيط على 3 سنوات عار تمامًا من الصحة.

وأضاف المركز في بيان اليوم الثلاثاء أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والفني والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، موكدةً أن التابلت سيتم تسليمه للطلاب مجانًا وستوفره الدولة للطلاب طوال المرحلة الثانوية دون مقابل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر تسليم أجهزة التابلت لـ700 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 150 ألف معلم، وذلك في بداية العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أن النظام الجديد للثانوية سيتم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي في سبتمبر المقبل.

كما أكدت الوزارة أن جهاز التابلت سيوزع على كافة طلاب الصف الأول الثانوي للاستفاده منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات، ومن ثم يصبح ملك للطالب لا تسترده الوزارة، وأنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة ويأتي هدية مجانية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبنائه من طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.

وأوضحت التعليم، وجود جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه وأنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف فيه بالبيع أو الشراء، وفي حالة كسر الطالب له أو بيعه سيكون مسؤولًا بشكل كامل عن تصليحه أو إعادة ثمنه إلى الوزارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى