أخبار مصرسلايد

حقيقة رفع الدعم عن الكهرباء نهائيًا بداية 2022

رفع الدعم عن الكهرباء نهائيًا
رفع الدعم عن الكهرباء نهائيًا

رفع الدعم عن الكهرباء نهائيًا  دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قام بالتصريح عن بعض القرارات ومن أهمهم الوقت المُحدد لرفع الدعم المالي عن الكهرباء نهائياً وقال أن أزمة الكهرباء والطاقة.

رفع الدعم عن الكهرباء نهائيًا

تم حلها نهائياً وذلك لأن مصر قامت بعمل الكثير من الخطط في الآونة الأخيرة للتصدي لمثل هذه الأزمات.. وأخيراً نحن نمتلك قدرات احتياطية من الكهرباء تصل لما يقرب من 15 ألف ميجا وات وهذه الكمية تستطيع أن تُحقق الإستقرار الذي كانت مصر تسعى إليه.

وقال أنه ما بين العام 2024 للعام 2025 سيتم إيقاف الدعم وفي نفس الوقت سيتم أخذ محدودي الدخل في الحسبان.. كما أنه قال أن أسعار الكهرباء في جمهورية مصر العربية هي أسعار متواضعة جداً لو قمنا بمقارنتها ببقية الدول الأخرى

كما أنه أيضاً قال في أحد البرامج مع الإعلامية لميس الحديدي أن أكبر حمل كهربائي وصلنا إليه كان 35 ألف ميجاوات وحدث ذلك في خلال الصيف الماضي.

وسألت الإعلامية عن السبب في عمل الطاقة النووية على الرغم من أن لدينا احتياطي ورد الوزير بأن هذه هي الخطة الإستراتيجية الطويلة المدى، وأن كل هذه التخطيطات

كي نقوم بعلاج الطاقة الكهربائية والبترول وأن الوزير يسير في أكثر من اتجاه معاً حتى تكون مصادر الطاقة متنوعة وهو يقوم بعمل الطاقة النووية لأنها تعتبر الطاقة الأكثر استقراراً.. وهذا يعني أن جهود وزير الكهرباء واضحة في توفير جميع مصادر الطاقة للمصرين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى