أخبار الشرقيةسلايد

حقيقة فيديو حبس مُسن الشرقية “عم صبري” في البدروم

عم صبري
خلال الساعات الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه رجل محبوس يدعى “عم صبري” داخل غرفة، ويمد يده من فتحة صغيرة تفصل باب الغرفة عن عتبة في الحائط.

وخلال الفيديو يظهر مصور المقطع وهو يسأل المسن المحبوس عن من قام بحبسه، فيرد عليه قائلًا: مش عارف مين.. هم حبسوني جوا.

ثم يطلب الرجل المسن المحبوس الطعام من مصور الفيديو.

وقد أثار الفيديو المتداول استياء رواد السوشيال ميديا، فاستنكر بعضهم تصرف موثق الفيديو بدلًا من مساعدة عم صبري، وعلق آخر: حد بس يقولي مكانه وأنا اروح أخرجه.

ونقلًا عن “الوطن” فإنه وبعد مرور ساعات قليلة على انتشار الفيديو، قامت الأجهزة الأمنية برصد المقطع لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وقد تبين لأجهزة الأمن، أن الرجل المحبوس عمره 51 سنة-مقيم نزلة العرين مركز أبو كبير.

كما تبين أنه مصاب بأمراض نفسية منذ أكثر من 30 عامًا، وأن أسرته أدخلته مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، وقد تم احتجازه بالمستشفى عدة سنوات، وأنه خرج من مستشفى العباسية واحتجز في مستشفى آخر عدة سنوات أخرى.

وأنه تقرر خروجه من المستشفى، ولكن نظرًا لسوء حالته فقد قام أفراد أسرته باحتجازه داخل الغرفة التي وثق منها صاحب الفيديو المقطع.

حيث أن ذويه أفادوا بأنهم قرروا إيداعه في غرفة أسفل المنزل “بدروم” لمنعه من الخروج حتى لا يصاب بأي أذى أو يأذي أي أحد من أهالي القرية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى