منوعات

حكاية سيدة حامل منذ 9 سنوات

 

الحامل .. احذري نقص هذا الفيتامين لديكي فيصاب طفلك بالصفراء

 

 

 “سيدي بدر الدين” ليس مولد لأحد أولياء الله الصالحين الذين يخرج إليهم الناس من كل حدب وصوب للتبرك بهم، بل هو اسم لمولود مرتقب لسيدة مغربية، ليس الأمر بهذه البساطة، فالمولود تزعم الأم أنها تنتظر خروجه للنور على مدار 9 سنوات كاملة، وما بين حيرة الأطباء في تشخيص حالتها والاتهامات التي تكال لها بالبحث عن الشهرة، تعاني “نعيمة” المغربية من انتفاخ بطنها والحركة المجهولة بداخله.

“نعيمة” سيدة أربعينية تسكن في جبال الأطلس بمدينة آزرو المغربية، اعتبرت حالتها قبل 9 أعوام، حملًا جديدًا، لتنتظر موعد الإنجاب الذي لم يحن حتى الآن، وسط حيرة الأطباء، لتثير أزمتها وسائل الإعلام مع بداية العام الحالي، خاصة حقيقة حالتها الصحية، التي تعددت تفسيرات المحيطين بها لها، ليعتبرها البعض مؤشرًا لـ”معجزة” فريدة من نوعها، بينما أخبرها الأطباء بعدم وجود جنين داخل رحمها.

تحرك سريع من قبل سلطات المدينة للتعرف على الحالة الصحية للمريضة، انتقلت على إثره نعيمة إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة، ثم إلى المستشفى الإقليمي بمدينة مكناس، حيث عُرضت على لجنة تضم عددًا من الأطباء، ولكنها أوضحت لصحيفة “اليوم 24” المغربية أنها لم تحصل على تشخيص نهائي لحالتها، ومعرفة ما يدور في بطنها.

وذكرت نعيمة، في حوارها للصحيفة، أن إعلان حالتها المرضية علنًا الأسبوع الماضي، نقلها من العتمة الاختيارية التي كانت فيها لتسعة أعوام كاملة، ووضع أزمتها داخل دائرة الضوء وأصبحث مثار اهتمام الكثيرين، ليتحول منزلها إلى “مزار” يتوافد عليه البعض لرؤية ما يعتبرونه “معجزة”.

لم تمر الـ9 أعوام من “حمل” نعيمة دون ترك آثارها عليها وعلى أسرتها، حيث روت ابنتها فاطمة الزهراء، التي لم تتجاوز الـ17 عامًا، الضغط والتوتر الدائم الذي يواجهانه منذ عدة أعوام بسبب الطفل المتوقع قدومه، والذي أطلقوا عليه اسم “سيدي بدرالدين”، ما أجبرها وشقيقتها التوأم على التخلي عن أحلامهما المستقبلية وترك المقاعد الدراسية هربًا من السؤال المتكرر “متى ستلد أمكم؟”.

أما الأم نعيمة، فتقول إن السعي وراء حقيقة هذا “الحمل”، أفقر الأسرة التي يعيلها الأب من أعمال حرة متواضعة لا تكفي إلا لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسرة، واستنزف طاقتهم دون الوصول لإجابة وافية أو علاج ينهي آلامها المتواصلة.

حالة من الجدل أصابت المجتمع المغربي بعد كشف نعيمة عند أزمتها الصحية، ليتهمها البعض بالكذب والبحث عن الشهرة، وهو ما رفضته الأم الأربعينية، موضحة أن ما تعيشه ما هو غير ابتلاء من الله، وأنها راضية بقضاء الله وقدره، ولا تطلب سوى مساعدة الأطباء لها في التعرف على حقيقة حالتها وعلاجها.

 

للمزيد:

نساء هذه الأبراج احذرى منهنّ في 2018

أغرب أشياء تركها نزلاء الفنادق داخل غرفهم

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى