أخبار العالم

«حلوان»: 3 أحجام جديدة لـ«الثلاجات» أرخص من السوق بـ«1000 جنيه»

%D8%AD%D9%84%D9%88%D9%86

تستعد شركة حلوان للأجهزة المعدنية، المعروفة بمصنع «360 الحربى»، لطرح أحجام جديدة من الثلاجة «حلوان 360»، التى طرحت الشركة باكورة إنتاجها مطلع العام الحالى بحجم 16 قدماً، حيث تخطط الشركة لطرح أحجام 10 و14 و18 قدماً بحلول منتصف العام الحالى، حيث «الشركة» قرابة الـ20 ألف ثلاجة خلال هذه السنة، على أن تزيد إنتاجية المصنع لتصل حتى 100 ألف ثلاجة سنوياً مع ازدياد الإقبال على شراء تلك الثلاجات ذات الجودة العالية.

مسئول خطوط التبريد بـ«360 الحربى»: الشركة تُنتج 200 ثلاجة يومياً من مختلف الأحجام فى وردية واحدة

وقال المهندس سمير عبدالمنعم، مسئول خطوط التبريد بـ«360 الحربى»، إن «الشركة» تُنتج نحو 200 ثلاجة يومياً من مختلف الأحجام، بجودة أعلى مما قد يتخيل البعض، موضحاً أن تلك الإنتاجية خلال وردية واحدة من 8.30 صباحاً، وحتى 2.30 ظهراً. أضاف مسئول خطوط التبريد بـ«360 الحربى»، فى تصريحات لـ«الوطن»، على هامش تفقدها خطوط إنتاج الثلاجات بـ«الشركة»، أن الثلاجة تعمل بأعلى كفاءة، وأقل استهلاك للكهرباء، مردفاً: «وده مش موجود فى كل الثلاجات المتوفرة بالسوق المصرى حالياً».

وأشار «عبدالمنعم» إلى أن سعر الثلاجة الكبيرة الموجودة من إنتاج مصنعه لا يقل عن 1٫500 جنيه، وأن الأحجام الأصغر المنتظر نزولها للأسواق خلال الفترة المقبلة ستكون أرخص من ذلك، منوها بأن رخص ثمن الثلاجة لا يكون على حساب جودة وإنتاجية «حلوان 360»، مضيفاً: «الجودة هى اللى هتسمع فى السوق عشان تستمر، ولو الجودة مش عالية عمرك ما تستمر».

ولفت إلى أن خدمات الصيانة، وخدمة ما بعد البيع متوافرة لتلك الثلاجات، وأن شركة حلوان للأجهزة المعدنية تعاقدت مع شركة «صيانكو» لصيانة مختلف أنواع إنتاجياتها، موضحاً أن أغلب إنتاجية مصنعه ستتركز خلال المرحلة المقبلة على الأحجام المتوسطة من تلك الثلاجات.

انخفاض الأسعار ليس على حساب الجودة والإنتاجية

من جانبه، قال إسلام عادل، فنى بالمصنع ويدرس تكنولوجيا المعلومات وعضو بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، إن عاملى المصنع جرى تدريبهم داخل وخارج مصر، وإنه تدرب فى الصين على العمل بالثلاجات التى ينتجها مصنعه، مشدداً على وجود فرق كبير بين جودة وإنتاجية مصنعه فى الأداء، والخامة، والسعر.

وأضاف «عادل»، لـ«الوطن»، أن هناك فرقاً كبيراً فى الأسعار التى يطرحها مصنعه، مقارنة بمنافسيه من نفس الأحجام، والأنواع، مستشهداً بثمن الثلاجة الـ16 قدماً، الذى سجل 7250 جنيهاً، مقابل زيادة منافساتها فى السوق عن 8 آلاف جنيه.

من جهته، قال المهندس أحمد مبروك، مسئول التجميع النهائى لخط إنتاج الثلاجة بالشركة، إن جودة الثلاجات المنتجة من المصنع عالية للغاية، وهذه الثلاجات تخضع لاختبارات الجودة فى ظروف قاسية لتلافى أى عيوب قد تظهر عليها أثناء التشغيل.

وأوضح «مبروك» أن هناك معامل اختبار للثلاجات، تُرفع بداخلها درجة الحرارة حتى 45 درجة مئوية، وتوضع فيه الثلاجة أثناء عملها لفترات تصل لـ48 ساعة لإظهار أية عيوب قد تظهر عليها، إضافة لوجود أجهزة اختبار لمنتج عشوائى يستمر لمدة 7 ساعات، وغرف لقياس الجودة يوجد فيها 92 جهازاً لمدة ساعتين.

ولفت مسئول التجميع النهائى إلى أن هادر خامات الثلاجات يسجل 2.5% بدلاً من الأرقام المسموح بها، التى تصل حتى 5%.

وشدد مسئول التجميع النهائى لخط إنتاج «الثلاجة» على أن إنتاج وزارة الإنتاج الحربى للثلاجة محلياً، يعتبر توظيفاً لفائض طاقتها فى تصنيع ما تحتاجه السوق المحلية المصرية، للمساهمة فى الحد من الاستيراد، وتوفير عملة صعبة للبلاد. وأكد «مبروك» أن الثلاجة «نوفروست»، وتتميز بأنها صديقة للبيئة، وبكبر المساحة الداخلية، حيث تسع 436 لتراً، ولوحة ديجيتال للتحكم فى درجات الحرارة بمكونات مانعة للبكتيريا، ومانعة للضوضاء، والجهد الكهربى لها 220 فولت، إضافة إلى المظهر الجمالى المميز، وبضمان 5 سنوات.

وطبقاً لبطاقة كفاءة الطاقة للثلاجة «حلوان 360» بسعة 9.8 قدم؛ فإن حجمها المكافئ يسجل 280 لتراً، باستهلاك شهرى من الكهرباء مقداره 15.88 كيلو وات/ ساعة.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى