أخبار الرياضة

من هو حمادي العقربي الذي ظهر على قمصان معلول وساسي؟

حمادي العقربي

حرص الثنائي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، ومواطنه فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، على ارتداء قميص حمل صورة النحم النجم التونسي الراحل حمادي العقربي قبل انطلاق مباراة القمة بين الفريقين.

وقبل انطلاق مباراة القمة 120 بين الأهلي والزمالك، المقامة على ملعب القاهرة بالجولة الـ 21 بالدوري، ارتدى كل من ساسي قميص يحمل اسم صورة العقربي،

وفي سياق متصل، أعلن إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة التونسية قبل ساعات، إطلاق اسم حمادي العقربي نجم المنتخب التونسي والنادي الصفاقسي الذي وفاته المنية أمس الجمعة على الملعب الأولمبي برادس.

وفارق العقربي الحياة، عن عمر يناهز الـ 69 عاما، بعد صراع مرير مع المرض، حيث كان يعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط الذين أنجبتهم تونس ويلقب بساحر الأجيال.

وشارك العقربي مع منتخب تونس في مونديال الأرجنتين 1978 وساهم مع جيل تونس الذهبي آنذاك في إحراز أول انتصار للعرب ولإفريقيا في تاريخ المونديال على حساب المكسيك 3 / 1.

وأعلن العقربي اعتزاله لعب كرة القدم عام 1989، وبعدها قررت بلدية صفاقس تشيد تمثالا وسط المدينة كما حجب فريقه قميص رقم 8 الذي كان يرتديه نهائيا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى