سلايدعلوم و تكنولوجيا

طريقة حماية حساب واتساب من الاختراق

حماية حساب واتساب من الاختراق
حماية حساب واتساب من الاختراق

حماية حساب واتساب من الاختراق .. يخشى كثير من مستخدمي وسيلة التواصل الاجتماعي “واتس أب” من تهكير حسابهم الشخصي أو التلصص على محادثاتهم الخاصة مع أصدقائهم، وترصد فيتو خلال التقرير التالي طريقة تأمين الواتساب 2021.

لكي تكون متأكدًا من أن الواتس أب الخاص بك مؤمنًا كاملًا طبقًا للتحديثات الأخيرة يجب القيام بالخطوات التالية:

طريقة حماية حساب واتساب من الاختراق

1- يجب إغلاق تطبيق واتس أب برمز سري أو بصمة الوجه.

الضغط على قائمة الإعدادات بالهاتف اختيار الأمان اختيار تشفير التطبيقات وإدخال رمز خاص بك مكون من أربعة أرقام ستظهر قائمة بكافة التطبيقات المراد تشفيرها يتم اختيار واتس أب وغيره من التطبيقات التي تريد تشفيرها.

2- حماية الخصوصية على واتس أب فتح الحساب والضغط على الثلاث نقاط المتواجدين في أعلى يسار واتس أب.. اختيار الإعدادات.

اختيار الحساب ثم اختيار الخصوصية، وتتحكم في خصوصيتك.

3- تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في واتس أب.

فتح واتس آب والضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى اليسار، اختيار الإعدادات، اختيار الحساب ثم التحقق بخطوتين، وأخيرًا الضغط تمكين.

وسيوجد حينها رمز PIN يجب إدخال رمز مرتبط بذاكرتك ثم سيتعين عليك تأكيد الرمز مرة أخرى، ومن بعدها تضيف حساب بريد إلكتروني خاص بك لربطه بالواتس أب حال نسيان الرمز السابق.

4- تعطيل النسخ الاحتياطي للمحادثات والتي تتيح إمكانية إعادة المحادثات من جوجل درايف.

الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى اليسار واتس أب ثم اختيار الإعدادات، وعقبها اختيار الدردشات، اختيار نسخ احتياطي للدردشات، اختيار إجراء نسخ احتياطي، اختيار ابدأ.

5- التحقق من تشفير محادثات واتس أب.

تتيح هذه الميزة التحقق من تشفير الطرف الآخر الذي تريد تأمين محادثتك معه على وجه الخصوص، وفتح المحادثة التي تريد التحقق من تشفيرها، الضغط على اسم جهة الاتصال الطرف الآخر في أعلى المحادثة، وتظهر حينها معلومات الاتصال اضغط على التشفير.

ويظهر رمز الأمان الخاص بك والمكون من 60 رقمًا عشوائيًا، يتم إرسال هذه الأرقام إلى الطرف الآخر والتأكد من تطابقها مع أرقامه، وإذا لم تتطابق فإن هذه المحادثة غير مؤمنة والعكس صحيح.

وفي النهاية يجب عدم الدخول على أي لينكات أو فيديوهات غير موثوق فيها يتم إرسالها داخل واتس أب أو غيرها من تطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى