أخبار الشرقية

حملة دعم البرادعي مستمرة بالشرقية.. والنشطاء: نحن لا ندعم شخصًا بل فكره الثورى

2011 634379488859129625 912

كتب – عادل محمود

قررت حملة دعم الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل السابق رئاسة الجمهورية، الذي قرر عدول نيته نحو الترشح لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، مواصلة دعمه رغم قرار الانسحاب بمحافظة الشرقية، وقالوا: “إحنا أصلا بندعم فكره الوطنى الإصلاحي ثورى”. 

وقالت الحملة علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لن ننتهي من دعم البرادعي، نحن لا ندعمه كشخص..إحنا بندعمه أصلا فكره الوطنى الإصلاحي ثورى، وأضاف أحمد فتحي منسق حملته بالشرقية “البرادعي غير موقعه بس من فوق خشبة المسرح حيث لا يليق به المشاركة فى مسرحية هزلية مكتوب نهايتها بالسيناريو الصهيوأمريكى الوهابى”. 

فيما أخذت الحملة في رصد الانتهاكات التى قد ارتكبت في انتخابات مجلس الشعب التى انتهت جولتها ومن المقرر عقد أول جلستها يوم 23 من الشهر الجاري، ومن هذة الانتهاكات استخدام المساجد والسلع الغذائية وإنشاء أحزاب دينية ودعمها من المجلس العسكري بصورة صريحة وأخير التزوير تحت أعين المجلس العسكرية واللجنة العليا للانتخابات. 

وقال أعضاء بالحملة إن البرادعي لا يسعى لنيل الكرسي الذهبي أو الفضي مثل الشركاء السريين لولي الأمر، ولكن البرادعي يهمه تحقيق مبادىء الثورة من عدالة اجتماعية ومبادئ دولة كبيرة وعريقة، وأضاف أحمد البرادعي سوف يغير موقعة فقط لنه شعر أن الرئيس القادم بلا صلاحيات حقيقة، ولكننا قررنا مواصلة الحملة نحو ثورة حقيقية تحقيقا لمطالبها الشرعية التى قامت من أجلها. 

وقال الدكتور محمد العدوى أمين حي ثاني الزقازيق بحزب الوفد إن انسحاب الدكتور البرادعي لم يسعد الكثير من الشعب المصري بل لم يسعد منافسيه أيضا وتسبب لهم بارتباك كبير وترك فراغا في الشارع السياسي حيث أفقر هذه الانتخابات متمنيا عدوله عن قراره و ترشيح نفسه حتى نستطيع أن نحقق لمصر نهضة حقيقية فيها تنافس شريف بدون النظر عن الفائز في هذة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر:الاهرام 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى