تقارير و تحقيقاتسلايد

حوادث الطرق بالشرقية تحصد أرواح المواطنين..سوء حالة الطرق أبرز الأسباب

حوادث

تقرير | أحمد الدويري

شهدت محافظة الشرقية خلال الأيام الماضية العديد من الحوادث المرورية التي راح ضحيتها شباب وأطفال وغيرهم، حيث منها ما حدث على الطرق السريعة أو داخل المدن التابعة للمحافظة.

فعلى الرغم من تأكيدات المسئولين على فتح محاور مرورية جديدة وتحسين الطرق والإرتقاء بها إلا أن نسبة الحوادث مازالت مقلقة، وأصبحت شبح يهدد المواطنين.

وتبقى أهم المشكلات المتعلقة بسلامة السير بين أيدي السائقين، لأنه المسبب الأول لمعظم الحوادث، اضافة الى عدم وجود اللوحات الارشادية للمشاريع المقامة وعدم التزام  السيارات بالمسارات المخصصة لها بالسير على الطرقات ورداءة الطرق وتهالكها، مما أدى إلى ارتفاع الحوادث المرورية في المحافظة بشكل مخيف، مما أدى إلى العديد من الخسائر الاقتصادية وكذلك خسائر الممتلكات والارواح وامتلاء المستشفيات باصابات الحوادث.

أصبحت طرق محافظة الشرقية خارج الخدمة  وتحولت إلى مصائد للموت وسجلت طرق «الصالحية – الزقازيق، والحسينية ، فاقوس، وأبو كبير، الزقازيق» أعلى نسبة حوادث يومية.

وتركزت أغلب الحوادث فى أربع طرق رئيسية بالمحافظة وهى طريق «الصالحية – فاقوس» ناحية مفرق أبو شلبى وطريق «الحسينية – صان الحجر»، التى أطلق عليه الأهالى طريق الموت بسبب ضيقه وعدم تمهيده ما يسبب حوادث يومية، وطريق «ديرب نجم – الزقازيق» بسبب عدم الإنارة وكثرة المطبات العشوائية التى وصلت لأكثر من 46 مطباً فى مسافة 25 دقيقة هى مدة الطريق، طريق «بلبيس – العاشر من رمضان» خاصة ناحية ميدان الطيارة وعزبة سراج الدين وسببها الدوران بمنحى غير طبيعي وطريق «بلبيس – أنشاص» بسبب منحنى عالي بالطريق بالرغم أن تلك الطرق هى طرق إستراتيجية لربطها بمدن صناعية إلا أنها تعانى من الإهمال الشديد، وفيما يلي بعض الحوادث التي وقعت في المحافظة خلال الأشهر الماضية.

مصرع شخصين و إصابة 6 آخرين في حادث با لصالحية

انقلبت سيارة على طريق «الصالحية الجديدة – أبو صوير» مما أدى إلى مصرع شخصين و إصابة 6 آخري ، و تم نقل مصابي الحادث لمستشفى الإسماعيلية ، و تنوعت الإصابات ما بين كدمات وكسور وسحجات.

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بمـنيا القمح

وقع حادث تصادم دراجتين بخاريتين في منيا القمح  ، مما ادى إلى أصابة 3 أشخاص ، و تلقى اللواء «حسن سيف» مدير أمن الشرقية ، إخطاراً يفيد بوقوع حادث تصادم دراجتين بخاريتين بمركز منيا القمح ، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

و تم نقل المصابين لمستشفى منيا القمح ، ثم تم تحويلهما لمستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق ، لتلقي العلاج اللازم.

إصابة 8 في حادث تصادم ببلبيس

أصيب 8 أشخاص في حادث تصادم، بين سيارتين بطريق بلبيس – القاهرة.

تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد تصادم سيارة ملاكى وأخرى سوزوكي على طريق بلبيس القاهرة، أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

إصابة 14 شخص في حادث انقلاب ميكروباص بالعاشر من رمضان

انقلب ميكروباص أمام حديقة الكفراوي بمدينة العاشر من رمضان ، مما أدى إلى إصابة 14 شخصًا.

وتم نقل مصابي الحادث لمستشفى التأمين الصحي في العاشر من رمضان و تحويل أحدهم لمستشفى الأحرار.

إصابة 15 شخص في حادث تصادم بطريق «الزقازيق – ههيا»

وقع اليوم حادث تصادم ميكروباص بسيارة ملاكي بطريق «الزقازيق – ههيا»، أسفر هذا الحادث عن إصابة 15 شخصاً.

وقد تم نقلهم إلى مستشفى الأحرار في الزقازيق، وذلك ليتلقوا العلاج اللازم .

إصابة طفلتين بحادث بأولاد صقر

اصطدمت سيارة ربع نقل ، بمعرض للتكاتك والدرجات البخارية بمركز أولاد صقر ، مما أدى إلى إصابة طفلتين.

و قال «أحمد الحنفي» أحد الشهود العيان أن سبب الحادث هو إختلال عجلة القيادة ، مما أدى إلي انحراف مسار السيارة وإصابة طفلتين ، وكانت هناك بعض الخسائر المادية ، حيث اصطدمت السيارة بتوك توك وأربعة موتسيكلات مما أدي إلى تدميرهم.

 

إنَّ كثيرًا من النتائج الضخمة تحصل بسبب خطأ عابر لا يستغرق لحظات، غير أن حسراته وآلامه تبقى شهورًا وسنوات، فتهور السائقين ومشاكل الطرق تقود إلى فقد أرواح المواطنين .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى