منوعات

حيلة لغسل الأطباق سريعا في أقل من 10 دقائق بعد الفطار

 

غسل الأطباق وأدوات المطبخ
غسل الأطباق وأدوات المطبخ

 

بعد الانتهاء من الإفطار في شهر رمضان تواجه ربة المنزل مشكلة تتعلق بغسيل الكم الكبير من الأواني.. تقدم خبيرة الاقتصاد المنزلى “هبة محمد” حيلة للتخلص من المواعين فى شهر رمضان فى أقل من 10 دقائق تتمثل في التالي:

حيلة لغسل الأطباق سريعا في أقل من 10 دقائق بعد الفطار

بينما تقومين بإعداد الشاي سواء فى الغلاية أو بوضع البراد على النار قومى بوضع الأوانى فى الحوض وضعي الماء الساخن عليها ووضع الخل وصابون الأواني والقليل من الماء الساخن فى طبق صغير.

ابدئي بغسل الأواني الزجاجية أو أي أوعية للشرب، ثم السكاكين وبعدها الأطباق ثم الطاسات وبعدها الأواني الدهنية وبعدها المقالي.

اغسلي الأطباق في أسرع وقت، مهمة غسل الأطباق تكون أسهل كثيرًا كلما أسرعتي في غسلها لأنه كلما عالجتي بقايا الطعام في أقرب وقت كلما كان تنظيفها سهلًا فكلما بقيت الأطباق متسخة أكثر كلما تبخرت الرطوبة من الطعام وأصبح صلبًا وأكثر التصاقا بالطبق.

انقعي المقالي والأواني، بينما تغسلين الأطباق اتركي فرصة للأواني والمقالي ذات الرواسب العنيدة أن تأخذ وقتها لتتخلص من هذه البقع وضعي قطرات من صابون الأطباق عليها واتركيها في الماء الدافئ لكي تتفتت البقع العنيدة، ويكمن أن ترشى بعض صودا الخبز.

وبهذه الخطوات تكوني قد تخلصتي من تنظيف الأوانى ويمكنك إعداد الشاي والاستمتاع به بعد قضاء يوم شاق.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى