أخبار العالم

خالد الجندي: أنا قعدت كتير على قهاوي.. والقهاوي ده مدرسة وجامعة

%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%8A

قال الشيخ خالد الجندي إنه أمضى الكثير من وقته في الجلوس على المقاهي في الأحياء الشعبية، مؤكداً على الأهمية الشديدة للمقاهي في الثقافة الشعبية والتراث المصري، وأضاف أن الشيخ الذي لم يسبق له الجلوس على المقاهي الشعبية لا يكون ملماً بالثقافة المصرية والتراث الشعبي المصري، قائلاً: “أنا قعدت كتير أوي على قهاوي، القهوة دي مدرسة وجامعة والشيخ اللي ما قعدش على قهوة ما يعرفش نص معلومات الدنيا ومعرفش حاجة عن مصر”.

أضاف “الجندي”، خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “لعلهم يفقهون ”، الذي يقدمه مع الشيخ رمضان عبدالمعز، على شاشة “dmc”، أن متناولي المواد المخدرة كالحشيش في المناطق الشعبية يمرون بعدد من المراحل أثناء التعاطي، ومنها “الإسكار” و”التسطيل”، و”التفتير” -على حد قوله-، وفرق “الجندي” بين حالة “المسطول”، وحالة “السكران”، حيث إن “المسطول” يكون واع بشكل كاف لكل ما يدور حوله ولكن لا يتمكن من التعبير بردود أفعال سريعة كالشخص العادي، على عكس “السكران”، الذي لا يملك من الأمر شيء ويكون في حالة من الغياب الكامل عن الوعي.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى