توك شو

خالد الجندي يعلن تبرعه بجسده كاملا بعد وفاته

خالد الجندي يعلن تبرعه بجسده
خالد الجندي يعلن تبرعه بجسده

أعلن الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، عن تبرعه بحسده بعد وفاته تقرباً على الله سبحانه وتعالى ون أجل أن ينتفع به أصحاب الحاجة.

وأضاف “الجندى”، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية dmc، أنه يلزم أسرته بذلك، متابعًا: كونى أعيش لخدمة الآخرين خيراً لى من أن أدفن فى التراب بما لا قيمة له ولا جدوى للناس.

قال الداعية الإسلامى، إن التبرع بالأعضاء البشرية أمرا جائزا مثله مثل التبرع بالدم، للحفاظ على النفس البشرية، وتابعا: التبرع له شروط أولها أن لا يكون بمقابل وأن يترتب عليه تشوه فى خلقة الشخص المتبرع.. لا يجوز التبرع بالأعضاء التناسلية وهذه فى حالة التبرع من حى إلى حى.

وأضاف الجندى، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية dmc، أن كان التبرع من ميت إلى حى فهى جائزة أيضًا ولكن بدون الاعضاء التناسلية وبدون أجر وبموافقة ذوى المتوفى.

وأكد الداعية الإسلامى، أن التبرع بالأعضاء لم يكن معروف قديمًا ولكن مع تقدم العلم والعرف أخذنا بالقياس وأمر فقهى معروف لدى الأمة الإسلامية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى