أخبار العالم

خبير اقتصادي: 3 جنيهات انخفاضا في سعر الدولار على الأكثر بعد الوديعة الإماراتية

511

قال الدكتور يوسف محمد الخبير الاقتصادي، إن المنحة التي قدمتها الإمارات بقيمة 4 مليارات دولار دعما لمصر اثنان للاستثمار واثنان وديعة بالبنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي، وقبلها 3 مليارات من السعودية يعدان دفعة جيدة لزيادة الاحتياطي الاجنبي، يترتب عليه توفير العملة الأجنبية، و بالتالي يحدث أثرا على سعر الدولار بالسوق السوداء.

وأضاف”يوسف أنه من المتوقع بعد هذه المبالغ أن ينخفض سعر الدولار بمقدار جنيه أو أكثر في السوق السودا موضحا أنه ذلك الانخفاض لن يصل إلى 3 جنيهات، مضيفا: “سعر الدولار هيسمك فرامل بعد ذلك الدعم ولن يرتفع”.

وأوضح أن البنك المركزي لابد أن يقوم بتوجيه ضربة قاضية إلى تجار العملة عن طريق اتخاذ خطوة التعويم المضار للجنيه، بحيث يرتفع وينخفض سعر الدولار يوميا بحسب سعر السوق السودا.

كانت وكالة أنباء الإمارات ذكرت أنه تقرر بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في ختام زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمصر، تقديم 4 مليارات دولار دعما لمصر، اثنان مليار منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر واثنان مليار وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى