منوعات

خبير يقدم 10 نصائح لتجنب أضرار موجة الحرارة الشديدة

 

900x450_uploads,2016,04,07,9a46a87301

 

وجه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، وأستاذ بقسم الأمراض الجلدية، عدة نصائح للمواطنين، نظرا للموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الأيام الحالية.

وأكد الناظر، عبر تدوينه له على حسابه الرسمي فيسبوك، الثلاثاء، على ضرورة ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة مثل الابيض وعدم ارتداء الملابس المصنوعة من خيوط صناعية او ذات اللون الداكن، و عدم التعرض المباشر للشمس خلال الفترة من ١١صباحا وحتي ٣ عصرا ويمكن وضع اي غطاء على الرأس أو استعمال الشمسية البيضاء أو كريمات الحماية لمن يقدر علي ثمنها.

وتابع: “شرب المياه بكميات كبيرة وعدم الإكثار من شرب السوائل الساخنة والأكلات الثقيلة والحريفة مع الحرص على تناول السلطة الخضراء يوميا، و الاستحمام بالماء البارد وليس الفاتر واستعمال صابون الجلسرين”.

وأردف :”عدم خروج الآنسات والسيدات بالماكياج في الشمس، وفي الاحتفالات يحذر دهان وجه الأطفال بالألوان لانها خطر وبتعمل حساسية خاصة مع الشمس وبلاش كمان رسم الحنة والتاتو لخطورتهم الشديدة، مع الإكثار من اكل الخيار والبطيخ والكانتالوب أفضل حاجة للتحلية هذه الفترة”.

واختتم نصائحه بعدم ارتداء الجوارب (الشرابات ) فترة طويلة مع ضرورة تهوية القدمين باستمرار وتجفيف بين الاصابع بورق الحمام وليس بالفوط.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريح خاص لمصراوي، إن المواطنين عليهم شرب المياه بكثرة، وعدم التواجد والجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة و يفضل ارتداء “كاب” أو شمسية كغطاء للرأس، فضلا عن تواجدهم في أماكن جيدة التهوية.

وأكد أن طقس اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارا وتصل القاهرة إلى 41 درجة مئوية، مشيرًا إلى أن الموجة سوف تبدأ في الانكسار غداً الأربعاء بمعدل 10 درجات حتي نهاية الأسبوع.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى