أخبار مصرسلايد

خريطة سقوط الأمطار خلال الأسبوع

خريطة سقوط الأمطار خلال الأسبوع
خريطة سقوط الأمطار خلال الأسبوع

خريطة سقوط الأمطار خلال الأسبوع .. أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان اليوم توضح فيه حالة الطقس لغدًا الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021 .

ووضحت الأرصاد في بيانها أن مصر تشهد حالة من انخفاض درجات الحرارة وهو ما يشير إلى وداع فصل الصيف واستقبال الخريف .

خريطة سقوط الأمطار خلال الأسبوع

وأكد البيان أن مصر تشهد طقس حار رطب في النهار على مناطق القاهرة الكبرى وكذلك مناطق الوجه البحري وشمال صعيد مصر وجنوب سيناء .

أما الباقي فيكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد ومعتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية والمناطق الساحلية ويكون ليلًا لطيف على شمال البلاد من العاصمة إلى باقي الأنحاء .

معقبة أن البلاد بشكل عام تشهد تحسن في الأحوال الجوية، وحيث تنخفض درجات الحرارة علي كافة أرجاء مصر بقيم تتراوح (4:2) درجة مئوية

وأشارت الهيئة إلى توقعها لظهور سحب منخفضة في الصباح الباكر علي مناطق من السواحل الشمالية، وكذلك الوجه البحري والقاهرة مما يساعد علي تلطيف الاجواء صباحًا.

ظواهر الأسبوع

وعن الظواهر الجوية الطبيعية التي تضرب البلاد خلال الأسبوع فقد كشفت على تعرض بعض المناطق للرياح فتنشط على فترات متقطعة غير متتالية مما يقلل الإحساس بارتفاع الرطوبة أو تقلل من تأثيرها .

بجانب أنها تؤدي إلى ارتفاع الأمواج بفعل الرياح في البحر المتوسط وترتفع الموج من 2 متر لـ 2.5 .

أمطار على هذه المناطق

وعن سقوط الأمطار فتتوقع الهيئة أن تسقط أمطار خفيفة على مناطق نادرة على هيئة قطرات بسيطة منها مناطق الشمال والسواحل الشمالية كالإسكندرية والبحيرة وكذلك مطروح وكفر الشيخ ويليهما دمياط والعريش علي فترات متقطعة (40%) تقريبًا.

وذلك بجانب بعض الرياح مثيرة للرمال وكذلك الأتربة علي مناطق من جنوب البلاد، كما تشهد البلاد يوم الخميس المقبل فرص سقوط امطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (40%) .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى