أخبار مصرسلايد

خطاب عاجل من التعليم بشأن مصير العاملين بالمنظومة التعليمية بعد القرارات الجديدة

التعليم 2

أرسلت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية، لتوضيح مصير العاملين بالمنظومة التعليمية بعد القرارت الأخيرة التي أصدرها مجلس الوزراء اليوم الخميس 31 ديسمبر، في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونص الخطاب على التالي: بالإشارة إلى قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا.

وفي إطار ما تم إعلانه خلال اجتماع مجلس الوزراء بجلسته اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر، بشأن استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبارا من 2 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وتأجيل كافة الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام، وحرصا من الوزارة على سلامة وصحة السادة المعلمين.

لذا يرجى التنبيه بإتخاذ اللازم نحو ما يلي:

تقرر تفعيل القرار الخاص بالسماج لمن تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل، بآداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء، على أن يؤدي باقي الموظفين مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يوميا أو أسبوعيا .

يمنح الموظف المصاب بأي مرض من الأمراض المزمنة، وفقا لما هو مثبت بملفه الوظيفي إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار .

كما يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة، بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة.

ويمنح الموظف المخالط لمصاب بمرض معدي، إجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة.

واختتم الخطاب على أن تمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى