منوعات

خطة إماراتية لإلغاء العلمي والأدبي في المدارس: التعليم أمانة

خطة إماراتية لإلغاء «العلمي والأدبي» في المدارس «التعليم أمانة»

«التعليم أمانة.. ومعلمونا ومعلماتنا أمامهم تحديات وهم لدينا ثقات، وتقديرنا لهم ليس له حدود، وهم الأساس في نجاح أي تطوير».. بهذه الكلمات كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، عن تفاصيل زيارته إلى وزارة التربية والتعليم فيالإمارات ، صباح الإثنين.

وكتب حاكم دبي، في حسابه على «تويتر»: «اطلعت اليوم خلال زيارتي لوزارة التربية على خطة التطوير الشامل للمدرسة الإماراتية من مناهج ومهارات وتقييم ومؤشرات»، لافتًا إلى أن «الخطة تتضمن مناهج جديدة للتكنولوجيا والتصميم الابتكاري والعلوم الصحية والإرشاد الوظيفي ومهارات الحياة وإدارة الأعمال».

وأوضح أن الهدف من الخطة الإماراتية الجديدة أن «يتعود طلابنا على التفكير النقدي، وتطوير مهارات العمل الجماعي والابتكار وحل المشكلات باستخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات»، لافتًا إلى إطلاعه على «النظام الجديد والذي يقسم الطلاب إلى مسار عام ومسار متقدم بدلا من الأدبي والعلمي بهدف مواكبة الميول العلمية لأبنائنا الطلبة»، حسب قوله.

وأبدى إعجابه بـ«مسار النخبة»، الذي سيكون ضمن النظام التعليمي لـ«توفير عناية خاصة بأبنائنا النوابغ في العلوم والرياضيات، فهم من سيتولون قيادة قطاعاتنا العلمية والحيوية في المستقبل».

510211 0
وأضاف: «ستكون لغة العصر من برمجة وعلوم كمبيوتر مقررًا دراسيًا متدرجًا وكاملًا من الأول وحتى الثاني عشر»، معتبرًا أن «الأميّة مستقبلا هي أميّة علوم الكمبيوتر والبرمجة».

واختتم: «عملية التطوير تركز أيضا على مهارات القراءة الحرة والتخصصية، وتكوين شخصية إماراتية منفتحة ومتسامحة وقادرة على مواكبة التغيرات العلمية من حولها».

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى