توك شوسلايد

طبيب يحذر من خطورة كورونا على الأطفال

خطورة كورونا على الأطفال
خطورة كورونا على الأطفال

خطورة كورونا على الأطفال أصبحت الشغل الشاغل لدى جميع أولياء الأمور قبل بدء العام الدراسي الجديد خصوصًا مع دخول الموجة الرابعة مصر .

إبان ذلك قال الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك ارتفاع في إصابات كورونا الحالية مع الدخول بالموجة الرابعة، مشيرًا إلى أن الإصابات تخطت حاجز الـ400 حالة.

خطورة كورونا على الأطفال

وأضاف “بدران” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الجمعة أن هذه الأعداد يمكن ضربها في 10 أو 20 للتعرف على الإصابات الحقيقية للفيروس.

وأشار إلى أن خطورة الموجة الرابعة تتمثل في ظهور طفرات وسلالات جديدة أسرع انتشارًا وتصيب فئات جديدة لم تكن معرضة في الموجات السابقة، موضحًا أن نسبة انتشار الكورونا بين الأطفال وصلت إلى 22% في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع: “كورونا تغازل الأطفال، ونسبة انتشار العدوى في السلالات الجديدة من 8 إلى 10 أشخاص لكل مصاب، و60% من العدوى بدون أعراض، لازم نشك في بعض، ونرتدي الكمامة وإحنا بنزور الأقارب، لا نريد أن نصل إلى معدل العدوى في كل من الجدري 12% أو الحصبة 18%”.

وأشاد بقرارات الدولة المصرية بتوفير التطعيم لجميع المخالطين للأطفال قبل بدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن كورونا سبب وباء الأيتام بعدما وصل عدد الأطفال الذين فقدوا الأم أو الأب بسبب الفيروس إلى مليون و184 ألف طفل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى