أخبار العالم

خطيب “الفاروق” فى وجود مرسى: الإمام العادل لا يلفق التهم للأبرياء

خطيب

قال الشيخ سعيد محمد إمام مسجد الفاروق بالتجمع الخامس، فى خطبته أثناء وجود الرئيس محمد مرسي، إن من يظلهم الله في ظلهم يوم القيامة من بينهم إمام عادل إذا وعد أوفى لم يكترث المال الحرام ولم يلفق التهم لأشخاص بريئة، مضيفا إن الإمام العادل بيده تحكيم الشرع وإصلاح أمور البلاد بما يملكه من سلطة تسمح له بفعل ذلك.

وتطرق الخطيب للحديث عن الأجواء الحارة التي تعيش فيها مصر في الفترة الحالية متسائلا:” هل اضطهاد المسلمين من هذا الحر الشديد” مضيفا إن في هذه الأجواء الحارة يتصارع المتعاشقون كلا علي حده ومنهم من يذهب إلي الشاطئ ومنهم من يشتاق للشاطئ أو في مسكن علي البحر أو كوب ماء بارد ومنهم من يشتاق إلي ظل عرش الرحمن فيقوم ويصلي مترجيا الله إن يدخلها تحت ظلها.

وأضاف محمد، ومن بعض الناس يذهبون إلي الحدائق والمنتزهات وأما الموحدون يسيرون علي الله ويذكروا هذا الحر الشديد بحر يوم القيامة متسائلا: ما نسبة الحر الذي يعيش الآن بنسبة حر جهنم ويوم القيامة.

واختتم إمام مسجد الفاروق، بدعاء في نهاية الخطبة للرئيس قائلا:” ندعو الله ان يوفقك ويرزقك البطانة الصالحة التي تساعدك علي إصلاح أمور البلاد.

وفي السياق ذاته خرج الرئيس مرسي وسط هتافات مؤيديه ومنها :” بنحبك يا ريس وربنا معاك”و” ثوار يا ريس”، وقال احدهم ” مجلس شعب يا ريس”، فيما لوح الرئيس مرسي بيده للمصلين بترحيب.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى