أخبار مصر

خفافيش داخل منازل مهجورة في القناطر

بعد انتشار فيروس كورونا، ينزعج الجميع لمجرد ترديد هذا الاسم «خفافيش» ذلك بسبب تصريحات منظمة الصحة العالمية التى تتوقع وصول كورونا إلى البشر عن طريق الخفافيش.

هنا في مصر لا نعتاد على وجود الخفافيش بشكل دائم، ولكن نادرًا ما نشاهد أي من أنواع الخفافيش، وهذا ما ازعج سكان مدينة شنين القناطر بعد ظهور عدد من الخفافيش باحدى المنازل.

وقال «غريب أحمد على»، رئيس مركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية، إن اللجنة التي تم تشكيلها بإدارة الأزمات بالمدينة لرصد المنازل المهجورة بقرى المركز والتي من المحتمل أن تقطنها الخفافيش، رصدت منزلين آخرين مهجورين، أحدهما بقرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية للقشيش بخلاف المنزل الذي تمت مواجهة الخفافيش به، والمنزل الآخر بقرية عرب برغوث التابع للوحدة المحلية بنوي.

وأضاف رئيس مدينة، أنه تم غلق جميع مداخل ونوافذ المنزل المهجور بقرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية بالقشيش، وتم رش مبيدات للقضاء عليها، وسيتم متابعتها للانتهاء من الأعداد الموجودة بالمنزل بالكامل حفاظا على أرواح المواطنين.

وكان رئيس المدينة قد تلقى بلاغا من أهالى قرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية بانتشار أعداد كبيرة من الخفافيش داخل منزل مهجور، وأنها بدأت خلال الفترة الأخيرة الخروج ومهاجمة الأهالى والمنازل المجاورة المهجور.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى