أخبار مصرسلايد

خفض الفائدة على شهادة رد الجميل ببنك ناصر لكبار السن

خفض الفائدة على شهادة رد الجميل
خفض الفائدة على شهادة رد الجميل

قرر بنك ناصر الاجتماعي خفض الفائدة على شهادة رد الجميل للعملاء من كبار السن بنسبة 1%، خلال اجتماع للجنة الأصول والخصوم بالبنك.

خفض الفائدة على شهادة رد الجميل

وقال بيان من وزارة التضامن الاجتماعي، التابع لها البنك اليوم الثلاثاء إن البنك قرر الاستمرار في طرح شهادة “رد الجميل ” للعملاء من كبار السن.

ووفقًا للبيان فإن الشهادة ذات آجال 3 سنوات سيبلغ العائد عليها 12% سنويًا بدلًا من 13%، و11.25% للعائد الذي يصرف شهريًا بدلًا من 12.25%.

كما تراجعت الفائدة على الشهادة ذات أجل عام بنسبة تصل 0.75% وبلغ العائد الذي يصرف سنويًا 10.75% بدلًا من 11.5% والعائد الذي يصرف شهريًا 10.25% بدلًا من 11%.

وقال نيفين القباج، وزيرة التضامن في البيان إن قيمة الشهادة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفتها بحد أقصى 2 مليون جنيه ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع.

ويمكن استرداد الشهادة بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها ويمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

وخفض البنك الفائدة على شهادة التي يطرحها البنك بآجال 3 سنوات إلى 11.5% سنويًا مقابل 12.75% و11% شهريًا مقابل 12%.

وقال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن البنك قرر إدراج الصيادلة وكافة العاملين في المجال الطبي في الفئات المستفيدة من شهادة “إيد واحدة” المطروحة للأطباء منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وقرر البنك خفض الفائدة على شهادة “إيد واحدة” لتصل إلى 10.75% سنويًا مقابل 11.5% سابقًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى