أسعار وعملاتسلايد

البنك الأهلي المصري يقرر خفض فائدة الشهادة البلاتينية 2021

الشهادة البلاتينية

خفض فائدة الشهادة البلاتينية

قرر البنك الأهلي المصري خفض فائدة الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري، بنسبة 1% لتصبح 11%؜ سنويًا بدلا من 12% سنويا.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن لجنة الاصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري، قررت اليوم خفض العائد السنوي على الشهادة البلاتينية ذات الأجل 3 سنوات، وذلك اعتبارا من الإصدارات التي تتم بعد نهاية عمل اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020.

ووفقا لموقع اليوم السابع، أضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك قرر وقف إصدار الشهادات البلاتينية ذات أجل 3 سنوات، التي كانت تصرف عائد ربع سنوي “كل 3 شهور”.

البنك الأهلي المصري يقرر خفض فائدة الشهادة البلاتينية

وتابع: وفي حالة سابق اختيار العميل التجديد التلقائي للشهادة ذات العائد الربع سنوى فسيتم تجديد قيمتها عند الاستحقاق في الشهادة البلاتينية ذات دورية العائد الشهرية، مع استمرار الشهادات القائمة بالسعر المطبق عليها حتى تاريخ استحقاقها .

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن هذا القرار يأتي علي خلفية التحسن في الأداء الاقتصادي ومستويات التضخم المنخفضة، مع استهداف البنك استمرار احتفاظ المودعين بأعلى عائد على مدخراتهم.

المركزي المصري

لافتا إلى استمرار الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير بدون تعديل في ضوء قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم بالابقاء على أسعار الإيداع و الاقراض دون تغيير.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى