أخبار الشرقية

دارسة لمرور الشرقية : الطرق التى يوجد بها مطبات عشوائية أعلى نسبة حوادث

دراسة لمرور الشرقية

كتبت | آلاء بربر

أكد العميد علاء رشاد ، مدير إدارة مرور الشرقية ، أنه بناءً على دراسة قامت بها ادارة المرور بالزقازيق عن الطرق والحوادث المرورية أثبتت أن نسبة الحوادث على الطرق التى قام الأهالى بعمل مطبات يقع عليها حوادث أكثر من غيرها.

وذلك لأن تلك المطبات تنفذ بطريقة عشوائية وليس عليها ارشادات ، مشيراً إلى أن أعلى نسبة حوادث كانت على طريق ديرب نجم الذى يقع عليه أكثر من 46 مطب تعوق سير السيارات وطريق ميت غمر .

وأضاف أن نسبة 70 % من المواقف العامة عشوائية وغير مؤهلة وليس عليها أى رقابة مما نضطر للتعامل مع الميكروباصات بطريقة عشوائية .

وطالب رشاد بضرورة حل مشكلة الانتظار والمشاه بشوارع الجلاء خصوصاً أمام المحلات والمطاعم ، والمصالح الحكومية التى تستولى على 3 متر من حرم الطريق مما يؤدى إلى إحداث ربكة مرورية بالشارع .

كما طالب مدير ادارة المرور عمل ميزان على طريق بلبيس بكوبرى بردين لسيارات النقل التى تضاعف حمولتها مما تسبب فى تهالك الكوبرى ورصف طريق بلبيس .

وفي سياق متصل  أعلن محافظ الشرقية ،الدكتور سعيد عبد العزيز ، خلال المجلس التنفيذى للمحافظة عدم رضاءه على الحالة المرورية  خصوصاً بمدينة الزقازيق ومعاناة المواطنين وعدم رضائهم عن قطاع المرور بالزقازيق وبلبيس ، و مطالباً بإعادة تفعيل النظام المرورى ومراقبة الشوارع بالكاميرات لرصد أى مخالفات .

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى