تقارير و تحقيقاتسلايد

محافظ الشرقية : خصم ثلاثة أيام لمدير مستشفى حميات الزقازيق والعاملين بها لسوء الخدمة

حميات 1

كتبت | آلاء بربر

قرر الدكتور  سعيد عبد العزيز عثمان ، محافظ الشرقية ، خصم ثلاثة أيام لمدير المستشفى الدكتور سعيد سالم طلبة وطاقم الأطباء والتمريض والعاملين بالكامل بالمستشفى لسوء الخدمة الصحية المقدمة للمرضى وضعف منظومة الانضباط ونقص الأدوية .

ووجه المحافظ اللوم الشديد لمدير المستشفى وقال له أزاى تقدر تنام ؟ فالمرضى وذويهم يصرخون من ارتفاع أسعار الأدوية والتى تكلف المريض يومياً فى الجرعة الواحدة 500 جنيه.

وكان رد مدير المستشفى معللاً بقوله بأن دواء الفيروسات ” سيلكوفير ” 750 م غير موجود على قائمة أدوية وزارة الصحة وتم ابلاغ المخازن بها .

على الفور استدعى  محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة  وكلفه بسرعة تدبير الموارد المالية لشراء الآدوية وسد العجز بها للتوفير على أهالينا من المرضى الفقراء الذين يعانون الفقر والمرض وهم أولى الناس بالرعاية ، مؤكداً على أنه من لم يستطيع خدمة الناس بالمستشفيات فليرحل .

كما امر المحافظ رئيس وحدة الكبد بالمستشفى اعداد تقرير مفصل حول احتياجات الوحدة لضمان تشغيلها بكامل طاقتها .

وأصدر محافظ الشرقية قراراً باستدعاء أخصائى المناظير إلى مستشفى الحميات يوم الجمعة لإجراء المناظير لحالات الطوارىء ويوم السبت لحالات المتابعة.

وطالب المحافظ عمل صندوق خاص لتلقى تبرعات أهل الخير لشراء الأدوية عالية الثمن وغير موجودة بوزارة الصحة رحمة بالمرضى .

كما استمع المحافظ لشكاوى العاملات وأمر بضرورة رفع الأجور وتحسين أوضاع العمالة بما لا يقل عن 15 جنيهاً يومياً بأى حال من الأحوال ، وشدد محافظ الشرقية على الاهتمام بنظافة المستشفى مع وضع مطهرات لقتل الفيروسات خوفاً من انتشار العدوى ، كما تابع المحافظ كشوف الحضور والانصراف للأطباء وطاقم التمريض .

وفي سياق متصل أكد الدكتور  عصام عامر ، وكيل وزارة الصحة ، بأنه تم اعتماد 140 ألف جنيه لتطوير وحدة الكبد وتزويدها بأحدث الأجهزة والمناظير .

حميات 3

حميات 4حميات 2

 

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى