منوعات

دراسة: السائق الجديد يحتاج إلى 3 سنوات ليشعر بالثقة فى قيادة السيارة

السائق الجديد يحتاج إلى 3 سنوات ليشعر بالثقة فى قيادة السيارة
أظهرت دراسة أجرتها شركات التأمين، أن السائقين الجدد يحتاجون إلى 3 سنوات من القيادة حتى يشعروا بالثقة بالنفس، حيث يقطعون خلال تلك الفترة حوالى 20 ألف ميل.

وأظهرت الدراسة التى أعدتها شركة كو أوبرتيف إنشورانس للتأمين، أن السائق المبتدئ يحتاج إلى 4 شهور من القيادة لكى يستجمع الشجاعة اللازمة للقيادة على طريق سريق، ويحتاج إلى أربعة شهور ونصف لكى يشعر بالقدرة على السفر بالسيارة لجهة بعيدة.

كما أظهرت الدراسة أن السائق المبتدئ يحتاج إلى 3 شهور لكى يحاول وضع سيارته فى أماكن الانتظار متعددة الطوابق وإلى شهرين قبل أن يقود سيارته خارج الحى الذى يعيش فيه.

اعتمدت الدراسة على استطلاع رأى حوالى ألفى سائق، حيث قال 26% من السائقين المبتدئين إنهم يشعرون بالقلق من القيادة فى حين يكافح 30% لكى يقودوا السيارة فى مناطق مظلمة، ويشك 25% فى قدرتهم على وضع السيارة فى مكان الانتظار بطريقة صحيحة.

وفى حين تم تصنيف 80% من السائقين الرجال على أساس أنهم سائقون واثقون من أنفسهم فإن 64% من النساء يحملن هذا الشعور.

وقال أقل من 20% من الرجال و28% من النساء إنهم احتاجوا إلى وقت طويل قبل أن يتمكنوا من القيادة على الطريق بسلاسة.

ونقلت وكالة برس أسوشيتد البريطانية للأنباء عن آمى كيلمارتن مديرة إدارة التأمين على السائقين الجدد فى مؤسسة “كو أوبريتف إنشورانس” القول، إن الدراسة تذكرنا بأن الطريق يمكن أن يكون مكانا صعبا للغاية بالنسبة للسائقين المبتدئين وأن الكثيرين من السائقين يمكن أن يفتقدوا الثقة فى قدرتهم رغم قطعهم مئات الأميال بسياراتهم على الطرق”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى