منوعات

غسل الشعر باستمرار مفيد لأصحاب الشعر الدهنى

غسل الشعر باستمرار مفيد لأصحاب الشعر الدهنى
العناية بالشعر الدهنى لها طريقة خاصة ومختلفة تماماً عن أى نوع آخر من أنواع الشعر، فهو له طبيعة خاصة تماما ويجب التعامل معه، كما تنصح خبيرة التجميل سوزى عزيز، التى تؤكد أن المواظبة على غسل الشعر باستمرار هو أمر ضرورى للتخلص من الزيوت الزائدة التى تنتج عن فرز الغدد الدهنية، لذلك يجب دائما التخلص منها، لأنها تؤثر بشكل سلبى على الشعر ويتسبب فى تلفه.

وتضيف أنه من المفضل للشعر الدهنى غسله كل يومين على الأقل ومن المفضل استخدام الشامبو الذى يحتوى على المواد المطهرة التى تساعد على بقاء الشعر جاف.

كما أكدت أنه من المهم شطف الشعر بالماء البارد باستمرار لأن الماء البارد يساعد على سد مسام الرأس ويمنع إنتاج مزيد من الزيوت، وتشير إلى أنه من الضرورى تجنب دهن جذور الشعر وفروة الرأس بالبلسم والاكتفاء فقط بوضعه على منتصف الشعر والأطراف.

وتنصح بأن يتم تجفيف الشعر بالمنشفة جيدا للتخلص قدر الإمكان من الرطوبة، وكما يفضل المحاولة قدر الإمكان عدم تناول الأطعمة التى تحتوى على الزيوت والمواد الدهنية التى ينتج عنها إفراز مواد دهنيه تضر بالشعر، والأفضل الاستغناء عنها بالخضروات التى تفيد الجسم والشعر كما تحميه من إفراز المزيد من الزيوت.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى