أخبار العالم

درجة حرارة الأرض تسجل ارتفاعا قياسيا هذا العام

درجة حرارة الأرض

سجلت درجة حرارة كوكب الأرض ارتفاعا قياسيا في مايو الماضي، حسبما أفاد خبراء الأرصاد الجوية بالولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

متوسط درجة الحرارة بالعالم الشهر الماضي

وكان متوسط درجة الحرارة بالعالم 60.3 درجة فهرنهايت «15.7 درجة مئوية» في الشهر الماضي، فيما يعادل الرقم المسجل في عام 2016 لأشد درجات الحرارة في 141 عاما منذ بدء التسجيل، بحسب الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

ويمثل هذا زيادة بواقع 1.7 درجة فهرنهايت «قرابة درجة مئوية واحدة» على المتوسط المسجل في القرن العشرين لحرارة الأرض، حيث سجلت درجة حرارة اليابسة رقما قياسيا، بينما احتلت درجات حرارة المحيط المرتبة الثانية، وسجلت أجزاء من أفريقيا وآسيا وأوروبا الغربية وأمريكا الجنوبية والوسطى دفئا قياسيا.

وفي السياق، قال ديكي أرنت، رئيس مراقبة المناخ في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: ما زلنا نشهد دفئا على الأمد الطويل، وفي أي شهر، من المرجح أن نطرق الباب قرابة الرقم القياسي في العصر الذي نحن فيه.

وأضاف أرنت، أنه من المرجح للغاية أن يكون عام 2020 واحدا من أحر عامين منذ عام 1880.

كانت آخر 7 شهور مايو من عام 2014 إلى عام 2020، أحر 7 شهور من نوعها منذ بدء التسجيل، والربيع الماضي ثاني أكثر سخونة على السجل، بعد ربيع العام 2016، فيما يشهد العام الحالي حتى الآن ثاني أعلى درجة حرارة مدتها 5 أشهر في السنة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى