أخبار مصرسلايد

“حالة مرضية”.. دفاع متحرش المعادي يشكك في قواه العقلية

متحرش المعادي
متحرش المعادي

شكك دفاع المتهم “م.ج” المعروف إعلاميا بـ”المتحرش بطفلة المعادي” في قواه العقلية، كما طلب من هيئة المحكمة إيداعه تحت الملاحظة لمعرفة إذا كان مريضاً من عدمه.

وشدد المحامي عن المتهم في القضية الشهيرة بحديثه أمام المحكمة أن المتهم يعاني من حالة مرضية عرضية مؤقتة وليست دائمة، على حد وصف الدفاع.

وأكد أن تفاصيل الواقعة وتصرف موكله الذي رصدته عدسة كاميرا المراقبة في العقار محل الواقعة، يستحيل أن يكون صادر من شخص كامل قواه العقلية.

ورد القاضي مستنكرا على حديث الدفاع، متسائلا عن رد فعل المتهم عندما تحدث له تلك الحالة في المنزل وسط أسرته مع ابنته صاحبة الـ11 عاما.

وأضاف الدفاع أن من شاهد الواقعة يدرك أن هذا التصرف لا يمكن أن يصدر من شخص عاقل، قائلا: في مُتهم عاقل يعمل كدة؟

وأضاف المحامي أن تناول وسائل الإعلام للقضية بشكل كبير، تسبب في ضرر نفسي كبير لأهلية المتهم، ليكون رد القاضي أن تلك الضجة التي صنعها الإعلام بالقضية لن تؤثر على قرار المحكمة.

وقد عقدت أمس الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، برئاسة المستشار سامي زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محي الدين وكامل سمير كمل، وأمانة سر شريف محمد علي ومحمد فاروق.

وقد نفى المتهم أمام هيئة المحكمة كل الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدا أن الاعتراف السابقة أمام النيابة كانت نظرا لتعرضه للإهانة والإكراه، فضلا عدم حضور معه محام أمام النيابة.

وقال متهم أمام نافيا قيامه التحرش بالطفلة: محصلش يافندم، أنا حاجج بيبت ربنا مرتين، ودي كانت عاوزه تسرقني، ورد عليه القاضي: هل ده مُبرر يعني؟

فيما حضرت لقاعة المحكمة الطفلة “يارا” وقد حرص الحضور على عدم رؤيتها للجاني، لعدم تذكر اللحظة الصعبة والمهينة التي تعرضت لها.

وكان المستشار حماده الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة المتهم بخطف طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات محبوسًا، للمحاكمة الجنائية، حيث استغل حيلة لاستدراج الطفلة إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى