أخبار العالم

دفاع مرسي للمحكمة: «لا نريد أن نمثل أمامكم»

المستشار شعبان الشامي

استكملت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، الاستماع لدفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم ”اقتحام السجون”، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وأخرين.

وقال المحامي كامل مندور، دفاع متهمي قضية ”اقتحام السجون” موجها حديثه لهيئة المحكمة، إنه نيابة عن موكليه ” لا نريد ان نمثل أمامكم.. مع احترامي لكامل هيئتكم ”، دافعًا بعدم اختصاص المحكمة ولائيا فيما يخص جميع المتهمين الذين اترافع عنهم بوجه الخاص وبوجه عام لكل المتهمين وذلك طبقا للقانون.

وقرر مندور، أنه لو كان نصّ المادة 214 من قانون الاجراءات تنص على خلاف ذلك إلا ان المادة 25 من القانون شكلت حكما خاصا استثناء من هذا الاصل العام

ويحاكم في هذه القضية كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي و 130 متهما من ضمنهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد و محمد البلتاجي وصفوت حجازي و عصام الدين العريان ويوسف القرضاي وأخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري بسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى