أخبار الجامعة

دورات تدريبية متخصصة في التصحيح الإلكتروني بجامعة الزقازيق 

تدريبية متخصصة في التصحيح الإلكتروني بجامعة الزقازيق 2

كتب | أحمد الدويري

يقوم مركز القياس والتقويم بجامعة الزقازيق بتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة فى مجال القياس والتقويم وبخاصة فى بنوك الاسئلة وبنوك الأسئلة لأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة وذلك تمهيدا لتنفيذ توجيهات للدكتور «خالد عبد الباري» رئيس الجامعة وضمن خطة الجامعة للانتقال من الأساليب القديمة في التعليم الى الاساليب الحديثة بتطبيق التصحيح الإلكترونى لامتحانات بعض المقررات تمهيدا لتطبيقها علي جميع المقررات اعتبارا من العام المقبل .

حيث أكد الدكتور« محمد المري إسماعيل» مدير مركز القياس والتقويم أن التصحيح الإلكتروني للاختبارات يعد أحد أبرز تلك التقنيات التي يحتاجها الميدان التعليمي فيه تنخفض نسبة الأخطاء وتزداد الثقة في دقة النتائج . كما يتيح هذا النوع من الامتحانات للطالب طريقة التفكير بدلا من الاعتماد على الحفظ حيث يتم التقييم العقلى لكل طالب مما ينتج طالب على مستوى عال من الجودة . إضافة إلي القضاء علي ظاهرة الغش لوجود أكثر من نموذج للامتحان.

وقد أشار «المري» أن الدورات تتضمن التدريب علي كيفية إنشاء بنوك الأسئلة لكل مادة وفقا لمعايير الجودة ، وكيفية التصحيح إلكترونياً بموجب خطوات توضيحية عملية .

تدريبية متخصصة في التصحيح الإلكتروني بجامعة الزقازيق

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى