أخبار العالمسلايد

دولة عربية تغلق حدودها والشواطيء والحدائق وتعلق كافة الأنشطة التجارية

دولة عربية تغلق حدودها والشواطيء والحدائق وتعلق كافة الأنشطة التجارية
في ظل بحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، أصدرت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة الموقف الصحي بسلطنة عمان، قرارًا بالاستمرار في غلق كافة المنافذ البرية حتى إشعار آخر.

ووفقًا لصحيفة “اصير” العمانية، أشارت اللجنة في بيان لها بأنه يسمح للمواطنين الموجودين خارج سلطنة عمان العودة عبر المنافذ البرية والدخول لأراضي السلطنة.

مضيفة بأن هذا السماح يسري فقط لمدة 10 أيام، تبدأ من تاريخ نشر البيان حتى الساعة 12 صباحًا يوم الأحد الموافق 21 فبراير الجاري.

وقالت اللجنة في بيانها:

لن يسمح بعدها بمرور الأفراد حتى يعاد فتح المنافذ البرية، ويشترط على جميع المواطنين الذين يعبرون المنافذ البرية إلى أراضي السلطنة، الخضوع عند الوصول للعزل الصحي المؤسسي على حسابهم الخاص، إضافةً إلى خضوعهم لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة.

أيضًا قررت اللجنة إلزام جميع القادمين للسلطنة عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، بالخضوع للعزل الصحي المؤسسي على نفقتهم الخاصة، وذلك لعدم التزام الكثيرين بالعزل الصحي المنزلي ومخالفة الإجراءات التي اقرتها الحكومة.

إلى جانب ذلك شددت اللجنة علي إغلاق كافة الأنشطة التجارية في محافظة شمال الشرقية من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وذلك ابتداءً من مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 12 فبراير الجاري، ولمدة 14 يومًا.

على أن تستثنى من الإغلاق محطات الوقود والمؤسسات الصحية والصيدليات الخاصة.

وشمل قرار اللجنة أيضًا إغلاق الشواطئ ‏والحدائق العامة والمنتزهات في كافة محافظات السلطنة ابتداءًا من غدًا الخميس الموافق 11 فبراير 2021 ولمدة أسبوعين، والتأكيد على منع التجمعات بكافة أنواعها في المزارع والمخيمات الشتوية والاستراحات والعزب وغيرهم.

أيضًا شددت اللجنة على المواطنين بتجنب التجمعات العائلية وغيرها من التجمعات في الأماكن الخاصة، وتقليل دخول المحلات التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي، وتجنب الشيشة والصالات الرياضية المغلقة.

إلى جانب الالتزام بتقليل استقبال هذه الأماكن للمواطنين بحيث تعمل بـ50% من طاقتها الاستيعابية، وذلك ابتداءًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 12 فبراير وحتى إشعار آخر.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى