مجلس النواب

«دينية النواب» تتدخل لإنهاء أزمة «الأوقاف»: «الوزير قال اللي هنحكم بيه هيوافق عليه»

البرلمان يوافق نهائيا على مشروع قانون بإلغاء التوقيت الصيفى

اجتمعت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم، لمناقشة أزمة موظفي وزارة الأوقاف في الواحات البحرية، المعترضين على نقلهم لمحافظة الجيزة، بحضور النائب أسامة الأزهري وكيل اللجنة، عمر حمروش أمين سر اللجنة، ومن الوزارة حضر سمير مصطفى رفاعي وكيل وزارة الأوقاف للرقابة والتقويم، وعبدالناصر عبدالله النجار مدير عام بالمكتب الفني لوزارة الأوقاف، وبعض الموظفين المنقولين.

وكان النائب أيمن أبوالعلا عن حزب المصريين الأحرار، تقدم بطلب إحاطة للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشأن نقل نحو 39 موظفا في الوزارة من العاملين في الواحات البحرية لمحافظة الجيزة، التي تبعد نحو 45 كيلومترا عن منطقة سكنهم.

واشتكى الموظفون، لأعضاء اللجنة الدينية، من تضرر نقلهم لمحافظة الجيزة لابتعادها مسافات طويلة، بما تسبب في إرهاقهم واضطرارهم للسكن بعيدا عن أسرهم وعائلاتهم، وعدم وجود المال الذي يكفي احتياجاتهم.

وأوضح الموظفون أنهم حصلوا على أحكام قضائية ضد الوزارة بصرف بدل انتقال 600 جنيه، ولم يتم تنفيذها.

وقال النائب أسامة العبد رئيس اللجنة، إن وزير الأوقاف قال له: “اللي هتحكم بيه هوافق عليه”، لافتا إلى أنه توصل لاتفاق مع ممثلي الوزارة والموظفين على أن النزول بقيمة بدل الانتقال من 600 جنيه إلى 300 جنيه، على أن يحصل على وعد من وزير الأوقاف بعودتهم إلى عملهم في الواحات البحرية مرة أخرى، وتنازلهم عن القضايا التي رفعوها ضد الوزارة.

وقال العبد، إنه سيلتقي وزير الأوقاف الليلة، لمشاركته اجتماع اللجنة الدينية، لمناقشة الاستعدادات لموسم الحج، ليعرض عليه الأمر.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى