أخبار العالم

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق يغادر المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية

%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE

أجرى المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق عملية جراحية مركبة في معدته، ومكث تحت مراقبة الأطباء في المستشفى لأيام.

وجاء في بيان إعلامي من المتحدث باسم الشيخ أنه سيغادر مستشفي النزهة الدولي يوم السبت المقبل 11 مارس.

وأضاف البيان: قام بزيارة الشيخ ومهاتفته عدد كبير من الإعلاميين والفنانين والسياسيين.

وكان الشيخ صرح لصحيفة “الدستور” في فبراير الماضي أنه ينوي اعتزال العمل الإعلامي بشكل نهائي، بعد مسيرة طويلة في الحقل الإعلامي، مؤكدا نيته إصدار بيان مفصل يوضح فيه أسباب اعتزاله وانتهاء علاقته بالعمل العام والإعلامي.

يذكر أن أسامة الشيخ تولى رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما تولى رئاسة عدد من الفضائيات المصرية منها قناتي دريم، والعاصمة، كما تولى الإشراف العام على برامج شبكة قنوات “النهار” لفترة طويلة.

وكانت الأخبار انتشرت مؤخرا أن الشيخ قد اجتمع منذ أيام مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للاتفاق على فضائية جديدة تحمل اسم “الزمالك”، يتولى الشيخ تأسيسها ورئاستها.

يذكر أن الشيخ تمت تبرأته في 2013 من قضية “فساد وإهدار مال عام”، بعدما أسندت له النيابة العامة قد أسندت تهما تتعلق بإهدار المال العام والتربح، عن طريق شراء مسلسلات مغالي في أسعارها دون عرضها على اللجنة المشكلة خصيصا للبت في مثل هذه الأمور.

كما أشارت النيابة إلى أن الشيخ قام بإنتاج أفلام ومسلسلات من خلال التعاقد مع بعض الشركات الخاصة ومشاركة التليفزيون فيها بمبالغ تزيد على تكلفتها الفعلية وقام بالتربح خلال تحصيل أجور المذيعين المبالغ فيها مرتين من وزارة الإعلام وصوت القاهرة.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى