أخبار مصرسلايد

نصف لبة تتسبب في انفجار رئة طفل.. ومحاولات مستميتة لإنقاذه “التفاصيل الكاملة”

انفجار رئة طفل
انفجار رئة طفل

انفجار رئة طفل.. ابتلع طفل من محافظة المنوفية نصف لبة مما تسببت في انكماش كامل للفص الأيسر من الرئة ووصل المستشفى وهو يعاني من انفجار بالرئة وثقب بالرئة اليسري.

ونجح فريق طبي بمستشفى بنها الجامعي في إنقاذ حياته بعد محاولات مستميتة لإنقاذه.

انفجار رئة طفل

وصرح الدكتور محمد الجزار استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها ومستشفى بنها الجامعي إن الطفل عمره 14 شهرا.

حيث كان الطفل يعاني من هواء تحت الجلد حول الرقبة مع كحة عنيفة وشبه اختناق، وجميعها اعراض تؤكد وجود جسم غريب بالرئة.

وأكد على أن ظهور هذه الحالة وخاصة مصحوبة بكحة شديدة وغريبة بدون سبب لاعلاقة لها بحساسية الصدر، ويجب على الفور إجراء الفحوص اللازمة للتأكد من سبب الحالة.

شاهد أيضًا: حادث مأساوي.. وفاة عروس ليلة زفافها من شدة البكاء

وقال أنهم  قاموا بإجراء الأشعة التشخيصية اللازمة وتبين وجود انفجار وثقب بالرئة اليسرى، مع استرواح هوائي شديد متجمع حول القلب وتحت جلد الرقبة والصدر.

وأشار إلى أن الأشعة أظهرت أيضا وجود انكماش كامل للفص السفلي من الرئة اليسرى، مما يوحي بوجود جسم غريب منحشر بداخله.

وتابع الجزار  “على الفور تم إدخال الطفل للعمليات لإجراء منظار استكشافي وتبين وجود نصف لبة منحشرة في الفص السفلي للرئة اليسرى، أدت إلى إغلاقها تماما، ومنعت خروج البلغم والإفرازات من الفص”.

وأردف : “هي التي أدت إلى الكحة الشديدة التي بدورها أدت لانفجار الرئة، مشيرا أنه جرى استخراج اللبة وشفط البلغم وخرج الطفل وهو بصحة جيدة الآن بالقسم لحين تمام الشفاء”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى