أخبار العالم

رئيس الحكومة التشيكية: ليس لدينا جالية مسلمة قوية ولا نتمنى ذلك

رئيس الوزراء التشيكي

أعرب رئيس الوزراء التشيكي، بوهوسلاف سوبوتكا، عن أمله في ألا تتشكل جالية مسلمة قوية في بلاده.

وفي تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة “برافو”، قال سوبوتكا اليوم الثلاثاء:” ليس لدينا هنا جالية مسلمة قوية، وللأمانة لا نتمنى أيضا أن تتكون جالية مسلمة قوية هنا”.

وفي إشارة إلى الزيارة القصيرة للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى براج بعد غد الخميس، قال سوبوتكا إن بلاده لها مصلحة مشتركة مع ألمانيا في استمرار تراجع أعداد اللاجئين القادمين من الشرق الأوسط:” لكن لنا وجهات نظر مختلفة حول كيفية حل أزمة اللاجئين”.

وتجدر الإشارة إلى أن التشيك تُكَوّن مع بولندا والمجر وسلوفاكيا جبهة رفض لإنشاء نظام دائم للاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع طالبي اللجوء داخل دول التكتل، وقال سوبوتكا:” نحن لا نوافق على نظام الحصص، وهذا الأمر تعرفه المستشارة”.

وأضاف سوبوتكا أنه على قناعة بضرورة أن يتاح للدول الأعضاء أن تبت بشكل سيادي في موضوع أعداد اللاجئين التي لديها استعداد لاستقبالهم.

واختتم رئيس الحكومة التشيكية التي تتكون من ائتلاف من ثلاثة أحزاب حديثه قائلا:” في نهاية المطاف فإن الحكومات الوطنية هي من تحدد العدد الذي يضمن أمن مواطنيها”.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى