أخبار العالم

وزير الدفاع ورئيس الأركان يحضران المشروع التكتيكي جاسر- 113

وزير الدفاع

شهد الفريق أول صدقي صبحي – القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي التكتيكي “جاسر- 113 ” الذي تنفذه إحدى تشكيلات الدفاع الجوي بنطاق الجيش الثاني الميداني، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شملت مراحل المشروع عرض القرارات واجراءات تنسيق التعاون لتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والمهام التخصصية لتشكيلات ووحدات الدفاع الجوي منفردة وبالتعاون مع القوات الجوية وعناصر الدعم.

كما نفذت عناصر الدفاع الجوى تدريب على صد هجمة جوية معادية بالتعاون القوات الجوية والحرب الإليكترونية.

وأظهر التدريب مدي التعاون الوثيق بين الأفرع الرئيسية وهيئات وإدارات القوات المسلحة للتصدي للتهديدات والعدائيات الجوية المختلفة، وتأكيد قدرتها علي تنفيذ المهام بتنسيق وتعاون كامل في اطار معركة الاسلحة المشتركة الحديثة.

وناقش الفريق أول صدقى صبحي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات ومدى اتقانهم لها وفقاً لتخصصاتهم المختلفة.

وأشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه هيئات القيادة على كافة المستويات، والسرعة في اتخاذ القرار للتعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار فى التوقيت المناسب.

وفي نهاية المرحلة أشاد القائد العام خلال لقاءه بمقاتلي قوات الدفاع الجوي وعناصر الجيش الثاني الميداني بالدور الوطني الذي يقوم به رجال الدفاع الجوي في تأمين سماء مصر وفرض السيطرة الكاملة على مجالها الجوي بالتعاون مع القوات الجوية وفقا لمنظومة متكاملة تشترك فيها كافة تشكيلات القوات المسلحة لتأمين حدود مصر.

وأكد وزير الدفاع حرص القوات المسلحة على الاهتمام بتطوير القدرات القتالية والفنية لكافة تشكيلات ووحداتالقوات المسلحة لتواكب أحدث النظم التكنولوجية العالمية، وامتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة ونظم الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة، وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، ودعم قدرتها على تنفيذ مختلف المهام والتصدي للتهديدات المختلفة برا وبحرا وجوا.

وأكد القائد العام على ضرورة الإلمام بالظروف التي تمر بها البلاد وواجب كل فرد فى تحمل مسؤوليته لمجابهة المخاطر وأن القوات المسلحة تبذل أقصى الطاقات بالتعاون مع مؤسسات الدولة للتغلب على الصعاب التي تواجه الوطن.

ووجه القائد العام التحية لأبطال ومقاتلوا القوات المسلحة المرابضين في سيناء وعلى امتداد حدود مصر البرية والساحلية الذين يواصلون الليل والنهار لحماية أمن مصر القومي، وطالبهم بالاستمرار في بذل الجهد والتدريب واليقظة التامة والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم وتعظيم الاستفادة منها.

وقام القائد العام بتكريم المتميزين من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود قوات الدفاع الجوى تقديرا لتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها وما يبذلونه من جهد للدفاع عن سماء مصر وسلامة أراضيها.

حضر المرحلة الفريق محمود حجازي – رئيس اركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى