مجلس النواب

رئيس النواب: موجة ارتفاع الأسعار لن تستمر.. وستشهد انخفاضا

%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3 %D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8

قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، إن دور البرلمان فيما يخص ضبط الأسعار بالأسواق هو التشريع والرقابة فقط، وأما مراقبة الأسوق فهو دور السلطة التنفيذية.

وأضاف «عبد العال»، خلال جلسة «المشاركة السياسية وانتخابات المحليات في الصعيد»، ضمن فعاليات المؤتمر الشهري الثاني للشباب، المقام في أسوان، السبت، أن البلاد تمر بفترة إصلاح اقتصادي، ومثلها كأي دولة تهد مرحلة معاناة ليست وليدة الصدفة، مؤكدًا «هذا الارتفاع في الأسعار لن يستمر؛ لأنه مؤقت وكان نتيجة لارتفاع سعر الدولار».

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاض في الأسعار، بعد استقرار سعر الدولار والأوضاع في الأسواق، مطالبًا الشباب بالقيام بدوره في مراقبة الأسواق ومواجهة جشع التجار، عن طريق الامتناع عن شراء السلع التي ارتفع سعرها بشكل غير مبرر، والتحول لسلع أخرى.

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات اليوم الثاني، للمؤتمر الشهري الثاني للشباب بمدينة أسوان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من الوزراء، كما يشارك في المؤتمر الذي تمتد فعالياته للغد، نحو 1300 شاب من مختلف المحافظات.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى