أخبار العالم

رئيس الوزراء: الحكومة عازمة على التوسع فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية

الحكومة عازمة على التوسع فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عزم الحكومة على التوسع فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية، التى تستهدف الطبقات الأقل دخلاً والأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن أنها تضع على رأس أولوياتها الاهتمام بتنفيذ البرامج الخاصة بمحدودى الدخل.

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، الذى عقده اليوم بحضور وزراء “التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعى، والمالية”..

وناقش الاجتماع المقترحات الخاصة بالتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية، كما تم استعراض دراسة متكاملة حول نتائج بحث الدخل والإنفاق، وانعكاساتها على برامج الحماية الاجتماعية، إلى جانب متابعة الموقف التنفيذى لبرنامج تكافل وكرامة، والخطة المستقبلية لهما 2016/2017، بالإضافة إلى البرنامج القومى للتغذية المدرسية، ومستجدات ربط قواعد البيانات، وتطورات القاعدة القومية لشبكات الأمان الاجتماعى.

وتقرر خلال الاجتماع أن تعقد اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية اجتماعاً اسبوعياً، لاستعراض كافة الموضوعات والإجراءات التى تستهدف مد شبكات الضمان الاجتماعى للأسر الأكثر فقراً، والأولى بالرعاية، ووجه رئيس الوزراء بضرورة سرعة الانتهاء من تنقية بطاقات التموين، إلى جانب تدشين منظومة الكترونية لشبكات الامان الاجتماعى، مع وضع تصور واضح لزيادة قواعد الاستهداف لبرنامجى تكافل وكرامة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى