أخبار العالم

رئيس الوزراء يتخذ قرارات بشأن الضرائب

رئيس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اهتمام الحكومة بملف الضرائب والعمل على إعادة هيكلة المنظومة الضريبية من كافة الجوانب التشريعية والإدارية، بما يضمن الأداء الفعال لتلك المنظومة والتواصل مع المجتمع الضريبي بصفة عامة.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزارء اليوم الاثنين، لمناقشة القضايا الخاصة بالضرائب، بحضور وزيري الشئون القانونية ومجلس النواب، والمالية، ورئيس مجلس الدولة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش بأن رئيس الوزراء طالب بحصر كافة قضايا الضرائب سواء الموجودة في المحاكم أوالمنازعات في مصلحة الضرائب، والنظر فيها وبحث إمكانية الوصول إلى حلول بشأنها والانتهاء منها، وذلك من خلال تفعيل لجان التصالح بوزارة المالية للإسراع في إنهاء وحل المزيد من القضايا الضريبية.

وأوضح أن رئيس الوزراء طالب – أيضا – بإعادة تشكيل لجان التصالح على أن تضم خبراء متخصصين، مع إصدار دليل يتضمن قواعد وضوابط التصالح مع الأنشطة المختلفة، وكذا طبيعة الخلافات والمنازعات وحجمها، بهدف حسم تلك الخلافات في أسرع وقت ممكن، وتحصيل مستحقات الدولة، وتخفيف العبء عن المحاكم، وهو ما يسهم في التيسير على الممولين، ويدعم الثقة بينهم وبين مصلحة الضرائب، كما يهدف إلى رفع كفاءة منظومة الضرائب بصفة عامة.

ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارة المالية بالمتابعة المستمرة للجان المصالحة، مؤكداً ضرورة إنهاء النظر في تلك القضايا بالمحاكم حال إتمام التصالح بين الممول ومصلحة الضرائب.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى