أخبار العالم

رئيس الوزراء: وزير للتموين خلال أيام والجيش يطرح لبن الأطفال 15 سبتمبر

رئيس الوزراء تعيين وزير التموين الجديد خلال أيام

تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لمتابعة اللجنة المشكلة لرصد توفير السلع وضبط الأسعار بالمحافظات، ومحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع وذلك استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ،والعام الدراسي الجديد.

وخلال تواجده بمقر مركز المعلومات، أجرى رئيس مجلس الوزراء عددًا من الاتصالات بالمحافظين للاطمئنان على توافر السلع بالمحافظات وما تم بالنسبة لتوفير ألبان الأطفال المدعمة وحصول المواطنين المستحقين عليها.

وأشار إلى أنه وجه بضرورة الاستمرار في تحديث البيانات المتعلقة بالمشروعات القومية في المحافظات ومتابعتها من الجهات الحكومية المختصة، وتذليل كافة العقبات وذلك للانتهاء منها في المواعيد المقررة .

وردًا على ما يثار من شائعات يوميًا على شبكات التواصل الاجتماعي، قال رئيس الوزراء إنه يتلقى تقارير يومية من المركز حول كل ما يثار بشبكات التواصل الاجتماعي، ومتابعة الأسعار في السوق.

ولفت إلى أن الحكومة تتدخل بشكل يومي لتوفير السلع الرئيسية بوفرة وبأسعار مناسبة، وأن ذلك لم يتأثر في ظل غياب “وزير للتموين”، وقال إنه سيتم خلال أيام اختيار وزير جديد للتموين.

وتابع أن المواطن عليه أيضًا دور في التقدم بالشكاوى في حال ارتفاع الأسعار أو أية ممارسات قد يجدها بشأن ارتفاع الأسعار، وأنه على ثقة في نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل، أن هناك دورًا رقابيًا تقوم به الحكومة باستمرار، وأن هناك ضوابطًا لتوزيع الألبان الخاصة بالاطفال لكي يصل الدعم لمستحقيه ولا يتم استغلاله بشكل غير مشروع لاستخدامات أخرى، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ستقوم باستلام شحنة من ألبان الأطفال لتوفيرها بالأسواق بحلول 15 سبتمبر الجاري.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى