أخبار العالم

تحذير ساويرس لأبو هشيمة قبل بيع ontv

ساويرس-وهشيمة

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال، ومؤسس حزب “المصريين الأحرار”، إنه باع قناة “أون تي في” لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة لأنه الوحيد الذي عرض عليه شراء القناة.

وأضاف “ساويرس” في حواره مع جريدة “المصري اليوم”، الأحد: “هو الوحيد اللى عرض علىّ شراء القناة، وحذرته من قبل الشراء: «ياعم ده مشروع خسران، علشان أبيع بضمير مرتاح»، لكنه أصر على الشراء، وربنا يوفقه”.

وعلق على تغيير الخريطة الإعلامية مؤخرًا بظهور مستثمرين جدد لا يعرفهم الرأى العام، قائلًا: “أرى أن هذه المشروعات لم تطبق قبل هذا الأمر، ولا أتوقع لها النجاح، لأن هذا المجال متعب جدًّا، ويحتاج إلى أموال ضخمة، ولم أرَ رجل أعمال كسب منه”.

وأكد “ساويرس” أنه خسر ملايين بسبب قناة أون تى فى، موضحًا: “وجع دماغ ودوشة وخسائر بعشرات الملايين.. دى شغلانة «مهببة»، فلوس وتخسر، لا أنت راضى بالنظام، ولا النظام راضى، لا المعارضة مبسوطة، ولا النظام مبسوط، والشباب غضبانة، أنا اللى شفته من «أون تى فى» خسائر وشتائم، بناقص بقى”.

وعن الجدل الذي أثاره إعلان قناة «dmc»، أوضح قائلًا: “عندنا جريدة الأهرام وعندنا جريدة المصرى اليوم، أنا أشترى الأهرام علشان صفحة الوفيات وأعرف ماذا تقول الدولة، وأشترى المصرى اليوم حتى أعرف الحقيقة وأعرف ماذا يقول الرأى العام بجد؛ والتليفزيون المصرى عنده ٥٠ قناة، ولا أحد يشاهدها. فى رأيى الشخصى هتنضم قناة «dmc» إلى ماسبيرو لتصبح القناة ٥١، اللى الناس أساسًا مش بيتفرجوا عليها.. مثلًا هناك قناة اسمها الحرة ممولة من الحكومة الأمريكية وعمرى ما اتفرجت عليها، لأنى أعرف توجهاتها التابعة للإدارة الأمريكية التى تمولها، وأيضًا قناة الجزيرة أنا بطّلت أتفرج عليها، لكن شكلنا بالمنظر الإعلامى ده هنرجع نتفرّج على قناة الجزيرة تانى”.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى