أخبار العالم

ساويرس عن حديث «فريدمان» بشأن القدس: وشهد شاهد من أهلها

ساويرس يكشف حقيقة شراؤه للأهلي

كتب | شادي زعبل

علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس على حديث الكاتب الأمريكي توماس فريدمان، بشأن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل مجانا بأنه أحمق وجاهل.

وكتب ساويرس، على صفحته الرسمية بموقع الت‏دوينات القصيرة تويتر، الجمعة: توماس فريدمان: ترامب أحمق وجاهل.. اعترف لإسرائيل بالقدس مجانًا!،  وشهد شاهد من أهلها !.

وأعلن ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل، وطالب وزارة الخارجية بأن تستعد لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة ندد بها قادة الدول الغربية والعربية، وأكدوا أنها ستتسبب في وأد عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. فيما أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرار، وحث باقي الدول على نقل سفارات بلادها إلى القدس.

كانت مسيرات حاشدة في مدينة الخليل الفلسطينية، بالضفة العربية، انطلقت اليوم الجمعة، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ومطالبته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة.

كما قام الفلسطينيون بمظاهرات واحتجاجات واسعة في جمعة الغضب، وخرج المئات في مسيرات في القدس وبيت لحم، واعتصم العشرات في باب العمود بالقدس.

لقراءة المزيد

ترامب يعلن الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل

بيان عاجل من مصر بعد خطاب ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الرئيس الفلسطيني يجري اتصالاً بالرئيس السيسي بشأن خطاب ترامب

كندا : لن ننقل سفارتنا إلى القدس ولن تعترف بها كعاصمة لإسرائيل

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى